الازمة المصرية تتسبب بترنح البورصات العربية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62821/

كتبت صحيفة "الشرق الاوسط" اللندنية في عددها ليوم 4 فبراير/شباط ان البورصات العربية خسرت بسبب تداعيات الازمة في مصر 49 مليار دولار. وقد نقلت الصحيفة عن تقرير لشركة الدراسات الكويتية "كامكو" ان القيمة السوقية للبورصات العربية الـ 13 انخفضت من 991 مليار دولار قبل بدء الاضطرابات في مصر الى 942 مليارا.

كتبت صحيفة "الشرق الاوسط" اللندنية في عددها ليوم 4 فبراير/شباط ان البورصات العربية خسرت بسبب تداعيات الازمة في مصر 49 مليار دولار.  وقد نقلت الصحيفة عن تقرير لشركة الدراسات الكويتية "كامكو" ان القيمة السوقية للبورصات العربية الـ 13 انخفضت من 991 مليار دولار قبل بدء الاضطرابات في مصر الى 942 مليارا. علما ان السوق المصرية خسرت خلال اليومين الاولين من بدء المظاهرات 12 مليار دولار قبل تعليق نشاطها.
وسجلت اكبر الخسائر في الاسواق الخليجية التي خسرت 32 مليار دولار من قيمتها السوقية المجتمعة لتصبح قيمتها 750 مليار دولار. وتصدرت السوق السعودية الخسائر اذ اضاعت  21 مليار دولار.
وعزت "كامكو" الخسائر الى مخاوف المستثمرين وهروب رؤوس الاموال من المنطقة. وشكلت خسائر الازمة المصرية صدمة للأسواق العربية التي كانت في طور التعافي بعد الازمة المالية العالمية في عام 2008. وكانت الاسواق العربية قد عوضت خلال عام 2010 ما قيمته 100 مليار دولار من خسائر الازمة العالمية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية