اتحاد الشغل التونسي يتهم حركة النهضة بعرقلة الحوار

أخبار العالم العربي

اتحاد الشغل التونسي يتهم حركة النهضة بعرقلة الحوار
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628208/

حمل الاتحاد العام التونسي للشغل الائتلاف الحاكم، بخاصة حركة النهضة الإسلامية التي تقود الحكومة، مسؤوليةَ عرقلة الحل السياسي للأزمة في البلاد، متهمها بـ"المراوغات والمماطلة".

حمل الاتحاد العام التونسي للشغل، الترويكا الحاكمة في البلاد، بخاصة حركة النهضة الإسلامية التي تقود الحكومة، مسؤوليةَ عرقلة الحل السياسي للأزمة في البلاد، متهمها بــ"المراوغات والحيل السياسية" و"المماطلة لربح الوقت وتمييع الحوار (المفاوضات) وعدم الوصول إلى نتائج".

وطالب الأمين العام للاتحاد حسين العباسي، حركةَ النهضة بما أسماه ردا واضحا وسريعا على خريطة الطريق القاضية بتشكيل حكومة مستقلة غير حزبية بدلا عن الحكومة الحالية.

وقال العباسي خلال ندوة صحفية يوم السبت 21 سبتمبر/أيلول، إن الباب لا يزال مفتوحا للحوار لمن لم يتقبل المبادرة بما جاء فيها، معربا عن أمله في أن تكون "الإجابة عن هذه المبادرة خلال الأيام أو الساعات القليلة القادمة لأن ذلك من شأنه أن ينقذ البلاد".

وكانت المنظمات الراعية للحوار بين الحكومة والمعارضة التونسية قد تقدمت بمبادرة للخروج من الأزمة السياسية التي تعيشها البلاد منذ إغتيال المعارض محمد البراهمي في 25 يوليو/تموز الماضي.

ودعت الأطراف الراعية للحوار إلى تشكيل حكومة مستقلة واستقالة الحكومة الحالية واستئناف المجلس الوطني التأسيسي لأعماله مع تقييده بالمهام التأسيسية.

المحلل السياسي كمال بن يونس: حركة النهضة لا تستطيع مزيد الضغط على المعارضة

قال المحلل السياسي كمال بن يونس في حديث لقناة "روسيا اليوم"، إن المعارضة أعلنت موافقتها على بدء الحوار الوطني قبل حل الحكومة، الأمر الذي يمكن اعتباره تطورا في المشهد السياسي التونسي، مشيرا إلى أن القضية أصبحت خلافات ثانوية لأن كل طرف يريد أن يحقق المزيد من المكاسب.

وأوضح أن حركة النهضة لا تستطيع أن تطالب المعارضة بمزيد من التنازلات لأن الاتحاد العام التونسي للشغل لديه أوراق ضغط كثيرة من بينها الاضرابات وتحريك الشارع ضد الترويكا الحاكمة.

الكاتب العام لحزب "العمل" التونسي: النهضة هي المسؤول الأول عن فشل المبادرة

قال الكاتب العام لحزب العمل التونسي إسكندر حشيشة في حديث لقناة "روسيا اليوم"، إن حركة النهضة هي المسؤول الأول عن إجهاض مبادرة اللجنة الرباعية الراعية للحوار، لأنها لم تعلن صراحة عن موقفها وقبولها لما نصت عليه المبادرة.

المصد: "روسيا اليوم" + "تونس أفريقيا للأنباء"

الأزمة اليمنية