نشطاء يؤكدون مقتل 15 شخصا أثناء اقتحام الجيش السوري لقرية في ريف حماة

أخبار العالم العربي

نشطاء يؤكدون مقتل 15 شخصا أثناء اقتحام الجيش السوري لقرية في ريف حماة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628194/

ذكر نشطاء أن 15 شخصا قتلوا أثناء عملية اقتحام نفذها الجيش السوري في قرية الشيخ حديد بريف حماة. فيما أكد مراسلنا أن الجيش استعاد السيطرة على قرى تل ملح والجلمة والشيخ حديد بحماة.

ذكر نشطاء السبت 21 سبتمبر/ أيلول، أن 15 شخصا قتلوا أثناء عملية اقتحام نفذتها قوات الجيش السوري في قرية الشيخ حديد بريف حماة.

وأضاف النشطاء أن العملية أسفرت عن اصابة 10 اشخاص اخرين في الهجوم الذي نفذ الجمعة، مؤكدين أن مقاتلي المعارضة تمكنوا خلال الاشتباكات من السيطرة على قرية الجلمة القريبة من الشيخ حديد.

وأشاروا إلى أن سقوط القتلى في الشيخ حديد جاء بعد هجوم لمقاتلي المعارضة على نقاط تفتيش عسكرية تابعة للجيش في المنطقة خلال اليومين الماضيين أدت إلى مقتل عناصر من القوات الحكومية.

من جانبه أكد مراسلنا في سورية أن وحدات الجيش تمكنت من استعادة السيطرة على قرى تل ملح والجلمة والشيخ حديد بريف حماة بعد أن قضت على آخر تجمعات لمسلحي جبهة النصرة فيها.

وذكر أن اشتباكات متقطعة استمرت صباح السبت بين الدولة الاسلامية في العراق والشام "داعش" وما يسمى بـ "الجيش الحر" في ريف حلب الشمالي وبالتحديد في بلدة أعزاز.

ونقل عن مصادر عسكرية أن الجيش السوري ضرب مقار "داعش" وتجمعات الجيش الحر بقذائف صاروخية من مناطق جنوبي أعزاز.

وأضاف المراسل أن مدينة عفرين القريبة من أعزاز شهدت استنفارا امنيا من قبل وحدات الحماية الكردية وغيرها من التشكيلات الكردية.

التفاصيل في تعليق مراسلنا في سورية

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات

الأزمة اليمنية