تحديد موعد الانتخابات الرئاسية المبكرة في كازاخستان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62818/

حدد نور سلطان نزاربايف رئيس كازاخستان يوم 3 ابريل/نيسان عام 2011 موعدا لاجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة في كازاخستان. جاء ذلك في المرسوم الرئاسي الذي وقعه نزاربايف يوم الجمعة 4 فبراير/شباط عام 2011 ونشرته وسائل الاعلام الرسمية. ويعمل بهذا المرسوم من تاريخ نشره.

حدد نور سلطان نزارباييف رئيس كازاخستان يوم 3 ابريل/نيسان عام 2011 موعدا لاجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة في كازاخستان. جاء ذلك في المرسوم الرئاسي الذي وقعه نزاربايف يوم الجمعة 4 فبراير/شباط عام 2011 ونشرته وسائل الاعلام الرسمية. ويعمل بهذا المرسوم من تاريخ نشره.
وكان الرئيس نور سلطان نزاربايف قد قرر يوم الاثنين اجراء انتخابات رئاسية مبكرة في كازاخستان بعد اعلان المجلس الدستوري مخالفة قانون " ادخال تعديلات واضافات الى الدستور " لبنود ومواد دستور البلاد. وكان برلمان كازاخستان قد اقر يوم 14 يناير/كانون الثاني هذا القانون والذي يتضمن اجراء استفتاء عام لتمديد فترة رئاسة نزاربايف لغاية عام 2020 بدلا من اجراء الانتخابات عام 2012.
وفي 2 فبراير/شباط عقد مجلسا البرلمان جلسة مشتركة تقرر خلالها ادخال تعديلات على دستور البلاد تمنح رئيس الدولة صلاحية تحديد موعد الانتخابات الرئاسية المبكرة.
لقد اتخذ نزاربايف هذا القرار دون النظر الى تقليص فترة رئاسته مدة سنتين تقريبا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)