لافروف سيبحث الوضع في سورية مع كيري والإبراهيمي على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة

أخبار العالم العربي

لافروف سيبحث الوضع في سورية مع كيري والإبراهيمي على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628174/

يبحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف سبل تسوية الأزمة السورية مع نظيره الأمريكي جون كيري والمبعوث الأممي إلى سورية الأخضر الإبراهيمي على هامش جلسات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

يبحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف سبل تسوية الأزمة السورية مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري والمبعوث الأممي العربي في سورية الأخضر الإبراهيمي على هامش جلسات الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع القادم.

وذكرت الخارجية الروسية في بيان أصدرته السبت 21 سبتمبر/أيلول، أن لافروف سيشارك أيضا في اجتماع وزراء الخارجية مجموعة "بريكس" (البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا)، واجتماع رباعية الوسطاء الدوليين للتسوية الشرق أوسطية، وجلسة السداسية الخاصة  بالملف النووي الإيراني.

وسيجري لافروف محادثات مع بان كي مون، بما في ذلك في إطار خماسية الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الدولي، وخلال دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة قد صرح للصحفيين في وقت سابق، بأنه يأمل في عقد لقاء مع لافروف ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري في 28 سبتمبر/أيلول، للاتفاق على موعد عقد مؤتمر "جنيف -2".

وستعقد اجتماعات أخرى رفيعة المستوى، بما فيها اجتماع حول موضوع نزع السلاح النووي وآخر في مسائل التنمية.

وسيعقد في مجلس الأمن الدولي في إطار الأسبوع الوزاري اجتماعان برئاسة أستراليا في موضوع عدم انتشار الأسلحة الخفيفة والوضع في اليمن.

يذكر أن الدورة الثامنة والستين للأمم المتحدة افتتحت يوم 17 سبتمبر/أيلول الجاري. وانتخب ممثل دولة أنتيغوا وبربودا جون إيش رئيسا للجمعية العامة.

ويترأس سيرغي لافروف الوفد الروسي في الدورة.

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات روسية