مارغيلوف: ضمن حكومة مالي الجديدة 6 خريجين من المعاهد السوفيتية

أخبار العالم

مارغيلوف: ضمن حكومة مالي الجديدة 6 خريجين من المعاهد السوفيتيةحكومة مالي الجديدة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628151/

ذكر السناتور ميخائيل مارغيلوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى افريقيا أن ضمن حكومة مالي الجديدة 6 من خريجي المعاهد السوفيتية، وأن قيادة البلاد تهتم بتنشيط التعاون مع روسيا.

ذكر السناتور ميخائيل مارغيلوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى افريقيا أن ضمن حكومة مالي الجديدة 6 من خريجي المعاهد والجامعات السوفيتية، وأن القيادة الجديدة للبلاد تهتم بتنشيط التعاون مع روسيا.

وقال مارغيلوف في تصريح لوكالة "ايتار - تاس" الروسية للانباء من عاصمة مالي باماكو، حيث حضر مراسم تنصيب الرئيس الجديد ابراهيم بوبكر كيتا، إن "جزءا كبيرا من النخبة مهتمة باجتذاب الشركات الروسية الى قطاع الطاقة والزراعة وغيرهما من قطاعات اقتصاد مالي".

واعاد مارغيلوف إلى الاذهان أن جيش مالي كان يستخدم السلاح السوفيتي الصنع منذ عقود، وان ضباط الجيش اجتازوا دورات تدريب في الاتحاد السوفيتي وروسيا. وأضاف "الآن هناك حاجة إلى كل ذلك أكبر مما كان في وقت مضى"، حيث تواجه البلاد ضرورة مكافحة الارهاب.

وأشار مارغيلوف إلى أن امام الرئيس كيتا مهمة صعبة لتوحيد البلاد وتحقيق المصالحة فيها بعد أن سيطر اسلاميون على شمالها. ويرى السناتور الروسي أن رئيس مالي الجديد له "خبرة سياسية كبيرة"، حيث كان في وقت سابق عضوا في البرلمان ورئيسا لوزراء البلاد.

المصدر: "روسيا اليوم" + "ايتار - تاس"

فيسبوك 12مليون