المدرسة الروسية في فن رسم النصوص عبر أعمال أحد مبدعيها

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62815/

أقام متحف بوشكين الحكومي وسط موسكو معرضا للفنان التشكيلي وواضع رسوم النصوص الروسي أناتولي إتكين، ويأتي المعرض تزامنا مع احتفال الفنان بعيد ميلاده الـ80. وحاز الفنان على العديد من الجوائز. وتتوزع أعماله في كبريات متاحف موسكو وغيرها من المدن الروسية، إلى جانب مقتنيات لجامعي التحف والاعمال الفنية في الولايات المتحدة ويوغوسلافيا السابقة وألمانيا.

أقام متحف بوشكين الحكومي وسط موسكو معرضا للفنان التشكيلي وواضع رسوم النصوص الروسي أناتولي إتكين، ويأتي المعرض تزامنا مع احتفال الفنان بعيد ميلاده الـ80. وحاز الفنان على العديد من الجوائز. وتتوزع أعماله في كبريات متاحف موسكو وغيرها من المدن الروسية، إلى جانب مقتنيات لجامعي التحف والاعمال الفنية في الولايات المتحدة ويوغوسلافيا السابقة وألمانيا.
وتضمن المعرض العديد من أعمال إتكين المبكرة منها والمتأخرة، ومن بينها الكثير من الرسومات التي وضعها الفنان لمؤلفات رموز الأدب الروسي، كرسومات لروايات وقصص بوشكين وليرمانتوف وتولستوي وتورغينيف وغيرهم من الكتاب والشعراء الروس.
هذا ونالت المدرسة الروسية في فن رسوم النصوص شهرة واسعة في أوروبا، ويعود السبق في هذا الفن إلى مدرسة سان بطرسبورغ التي خرج منها كبار الفنانين في هذا المجال.

التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية