البيت الأبيض: الولايات المتحدة لا تنظر بعد في رفع العقوبات عن ايران

أخبار العالم

البيت الأبيض: الولايات المتحدة لا تنظر بعد في رفع العقوبات عن ايرانجوش ارنيست المتحدث باسم البيت الأبيض
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628149/

أكد البيت الأبيض أن الولايات المتحدة لم تنظر بعد في امكانية رفع العقوبات عن إيران على الرغم من تأكيد الرئيس الايراني الجديد روحاني بشأن استعداد طهران للمفاوضات حول ملفها النووي.

أكد جوش ارنيست المتحدث باسم البيت الأبيض أن الولايات المتحدة لم تنظر بعد في امكانية رفع العقوبات عن إيران على الرغم من تأكيد الرئيس الايراني الجديد حسن روحاني بشأن استعداد طهران للمفاوضات حول برنامجها النووي.

وأشار المتحدث للصحفيين يوم الجمعة 20 سبتمبر/أيلول إلى أن العقوبات هي بالذات ما دفع طهران نحو تليين موقفها. وقال إن "هذه العقوبات سمحت بممارسة الضغط على النظام الإيراني وتشديد عزلته عن بقية المجتمع الدولي، والتأثير بشكل ملموس في الاقتصاد الإيراني واجبارهم على العودة إلى طاولة المفاوضات".

وكان الرئيس الأمريكي باراك اوباما قد أعلن يوم الاحد أنه تبادل الرسائل مع نظيره الايراني، ويود الاستفادة من امكانيات إيران لاستتباب الاستقرار في سورية. وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن اوباما وعد برفع العقوبات عن طهران في حال تعاون الاخيرة مع المجتمع الدولي وإظهارها استعدادها للوفاء بالتزاماتها وازالة كافة الشكوك بشأن برنامجها النووي.

المصدر: "روسيا اليوم" + "ايتار - تاس"

فيسبوك 12مليون