الامم المتحدة: لا يجوز ضياع الوقت فيما يتعلق باتلاف السلاح الكيميائي السوري

أخبار العالم العربي

الامم المتحدة: لا يجوز ضياع الوقت فيما يتعلق باتلاف السلاح الكيميائي السوريصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628144/

أعلن مارتن نسيركي المتحدث الرسمي باسم الامين العام للأمم المتحدة أن الأمين العام يدعو الى عدم ضياع مزيد من الوقت فيما يتعلق بإتلاف السلاح الكيميائي السوري.

أعلن مارتن نسيركي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للامم المتحدة للصحفيين يوم الجمعة 20 سبتمبر/أيلول أن الأمين العام يدعو الى عدم ضياع مزيد من الوقت فيما يتعلق بإتلاف السلاح الكيميائي السوري.

جاء ذلك تعليقا على قرار تأجيل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية اجتماعها حول سورية الذي كان من المقرر عقده يوم الأحد المقبل. وقال نسيركي: "رأينا اعلان منظمة حظر الأسلحة الكيميائية عن تأجيل اجتماع هيئتها التنفيذية. وحتى هذه اللحظة ليست لدي أي معلومات بشأن متى سيعقد هذا الاجتماع. وقال الأمين العام أنه لا يجوز ضياع الوقت في هذا الشأن. وأنا مقتنع بأن الاجتماع سيعقد في القريب العاجل".

وأعاد نسيركي إلى الأذهان أن المنظمة قد باشرت دراسة المعلومات عن السلاح الكيميائي التي تلقتها من دمشق. وأكد أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون على اتصال دائم مع الامين العام لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية أحمد أوزومجو.

نسيركي: المفاوضات مع دمشق حول عودة المفتشين مستمرة

وبخصوص مسألة عودة فريق الخبراء الأمميين إلى سورية لاستكمال التحقيق في استخدام الأسلحة الكيميائية في البلاد، أكد مارتن نسيركي أن المفاوضات مع دمشق بهذا الشأن لا تزال مستمرة.

وقال المتحدث: "إن المفاوضات مستمرة، وفريق الخبراء يستعد للعودة (الى سورية) بأسرع ما يمكن". وذكر أن الخبراء ينوون زيارة ثلاثة مواقع لهجمات مفترضة بالسلاح الكيميائي، هي شيخ مقصود وخان العسل بريف حلف وسراقب بريف إدلب.

المصدر: "روسيا ليوم" + "ايتار - تاس"

الأزمة اليمنية