اعتقال القائد العسكري لـ"أنصار الشريعة" في تونس يكشف عن مخطط اغتيالات

أخبار العالم العربي

اعتقال القائد العسكري لـ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628143/

ذكرت وسائل إعلام أن اعتقال القائد العسكري لما يسمى بتنظيم انصار الشريعة مكن الأمن التونسي من الحصول على معلومات مهمة عن العمليات الارهابية والاغتيالات التي كان يخطط لها التنظيم.

ذكرت وسائل إعلام أن اعتقال القائد العسكري لما يسمى بتنظيم "انصار الشريعة" محمد العوادي مكن الأمن التونسي من الحصول على معلومات مهمة عن العمليات الارهابية والاغتيالات التي كان يخطط لها التنظيم.

وأشارت المصادر إلى أن التنظيم كان يخطط لاغتيال رئيس الحكومة علي العريض والأمين العام لاتحاد الشغل حسين العباسي.

ونقلت جريدة "الشروق" على موقعها الالكتروني اعترافات محمد العوادي شهر "الطويل" وهو أحد أخطر العناصر الإرهابية في تونس وقائد الجهاز العسكري والمسؤول الثاني في ما يسمى تنظيم "أنصار الشريعة" المحظور والذي تم القبض عليه في الضاحية الغربية للعاصمة.

اعترف العوادي بأنه كان المشرف الرئيسي على مخطط اغتيال ثلاث شخصيات هامة من ولاية سوسة وهم الفة يوسف الكاتبة والمفكرة والسياسي كمال مرجان والصحفية والاستاذة أم زياد، وهكذا كانت ستتم الجريمة. واعترف أنه كان من المقرر أن ينفذ العملية ستة سلفيين متشددين ينتمون إلى "انصار الشريعة".

سياسيا أعلنت حركة النهضة الإسلامية قبولها لخريطة الطريق الجديدة لاخراج البلاد من أزمتها السياسية والتي تنص على عقد جلسة أولى للحوار الوطني بحضور الرؤساء الثلاثة (رئيس الجمهورية ورئيس المجلس الوطني التأسيسي ورئيس الحكومة)، ومسؤولي الاحزاب السياسية الممثلة، يتم خلالها تعهد الحكومة الحالية بتقديم استقالتها خلال ثلاثة أسابيع وبعدها تشكيل حكومة كفاءات ترأسها شخصية وطنية مستقلة لا يترشح أعضاؤها للانتخابات.

المصدر: "روسيا اليوم" + صحيفة "الشروق"

الأزمة اليمنية