الجيش الإسرائيلي يعتدي على دبلوماسيين اوروبيين بالضفة ويمنع ايصال المواد الاغاثية للسكان

أخبار العالم العربي

الجيش الإسرائيلي يعتدي على دبلوماسيين اوروبيين بالضفة ويمنع ايصال المواد الاغاثية للسكان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628142/

أفادت مراسلتنا في الضفة الغربية بأن أفراد الجيش الإسرائيلي اعتدوا على دبلوماسيين أوروبيين ومنعوهم من نقل المواد الاغاثية إلى أهالي خربة مكحول بمنطقة الأغوار الذين دمرت منازلهم.

أفادت مراسلتنا في الضفة الغربية بأن أفراد الجيش الإسرائيلي اعتدوا يوم الجمعة 20 سبتمبر/أيلول على دبلوماسيين أوروبيين ومنعوهم من نقل المواد الاغاثية إلى أهالي خربة مكحول بمنطقة الأغوار الوسطى الذين دمرت منازلهم في وقت سابق.

وأوضحت المراسلة بأن البعثة الفرنسية كانت تتوجه الى المنطقة لنقل شحنة من الخيام والمعونات الاغاثية. واعترض الجيش الإسرائيلي هذه الشحنة وقام بمصادرتها، وبدأت اثر هذه العملية مناوشات، حيث اعتدى الجيش بالضرب على أفراد البعثة والصحفيين والمواطنين الفلسطينيين الموجودين هناك.

وأضافت مراسلتنا أن الصحفيين تحدثوا عن احتجاز سيارة القنصلية الفرنسية.

وكان كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات قد زار خربة مكحول يوم أمس، وقال أن هدم منازل الفلسطينيين سيكون عقبة في مفاوضات السلام مع إسرائيل، مشيرا الى أن ما يجري في منطقة الاغوار من الممارسات الإسرائيلية أشبه بجريمة حرب.

المزيد في تعليق مراسلتنا في رام الله

تعليق مراسلنا في القدس

الخواجا: المطلوب هو خطوات عملية رداعة ضد إسرائيل

قال صلاح الخواجا منسق الحمله الشعبيه لمقاومة الجدار والاستيطان إن المطلوب هو خطوات عملية رداعة ضد إسرائيل، التي تتبجح ليس فقط في وجه الشعب الفلسطيني، بل حتى في وجه الدبوماسيين الأوروربيين.

وأضاف الخواجا ان هذه ليست المرة الأولى التي تعتدي فيها القوات الإسرائيلية على دبلوماسيين قدموا لمساندة الفلسطينيين في الاراضي المحتلة بعد العام 1967.

المصدر: "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية