هولاند يلتقي روحاني الثلاثاء المقبل على هامش أعمال الجمعية العامة

أخبار العالم

هولاند يلتقي روحاني الثلاثاء المقبل على هامش أعمال الجمعية العامة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628125/

يعتزم الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أن يلتقي مع الرئيس الإيراني حسن روحاني الثلاثاء المقبل على هامش أعمال الجمعية العامة في نيويورك الثلاثاء المقبل.

يعتزم الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أن يلتقي مع الرئيس الإيراني حسن روحاني الثلاثاء المقبل على هامش اعمال الجمعية العامة في نيويورك الثلاثاء المقبل.

ونقلت وكالة "فرانس برس" يوم الجمعة 20 سبتمبر/أيلول، عن مصدر قريب من الرئاسة الفرنسية أنه من المقرر أن تكون الأزمة السورية من بين أهم الملفات التي سيناقشها هولاند مع روحاني. وقال المصدر "إننا نريد من إيران أن تنضم بالكامل مثل باقي المشاركين في البحث عن حل لنقل حقيقي للسلطة في سورية ".

وأشار المصدر إلى أن الجانب الإيراني اقترح تنظيم اللقاء المنتظر.

ومن المقرر أن يتناول نقاش هولاند وروحاني ايضا القضية النووية الايرانية.  

تجدر الإشارة إلى أن آخر مرة التقى فيها رئيس الجمهورية الفرنسية مع رئيس الجمهورية الإيرانية كانت في عام 2005، عندما استقبل جاك شيراك في باريس محمد خاتمي.

هذا وأعلن مايكل مان المتحدث باسم المفوضة العليا للشؤون الخارجية في الاتحاد الاوروبي كاترين آشتون أنها ستلتقي وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الأسبوع المقبل.

ويأتي هذا اللقاء بعد اتصال هاتفي جرى بين الجانبين قبل أسابيع في مسعى لتحديد موعد مقبل لجولة مفاوضات جديدة حول الملف النووي الإيراني، حيث تم خلاله "تبادل وجهات النظر والتأكيد على ضرورة توفر إرادة سياسية لدى الجهات المعنية لإحداث تقدم"، حسب مصادر أوروبية مطلعة.

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات

فيسبوك 12مليون