لافروف وكيري يناقشان الوضع في سورية في سياق الاتفاقات حول الاسلحة الكيميائية السورية

أخبار العالم العربي

لافروف وكيري يناقشان الوضع في سورية في سياق الاتفاقات حول الاسلحة الكيميائية السوريةصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628124/

ذكرت وزارة الخارجية الروسية أن وزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف والأمريكي جون كيري ناقشا الوضع في سورية في سياق الاتفاق حول وضع الأسلحة الكيميائية السورية تحت الرقابة الدولية.

ذكرت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها أن وزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف والأمريكي جون كيري ناقشا الوضع في سورية في مكالمة هاتفية بينهما يوم الجمعة 20 سبتمبر/أيلول جرت بمبادرة الجانب الامريكي.

وجاء في بيان الخارجية أن الجانبين "ناقشا الوضع في سورية في سياق الاتفاق الموجود حول وضع الأسلحة الكيميائية السورية تحت الرقابة الدولية".

من جانبه قال وزير الخارجية الامريكي للصحفيين في واشنطن إن حديثه مع لافروف "دار حول التعاون الذي اتفقنا على مواصلته، مع تحركنا ليس فقط نحو وضع منظمة حظر الأسلحة الاكيميائية قواعد واجراءات (لإتلاف السلاح الكيميائي السوري)، بل ونحو تبني قرار شديد في مجلس الامن الدولي".

وأضاف كيري قوله: "نحن سنواصل العمل على ذلك".

مدير مكتب جريدة "النهار" اللبنانية: المبادرة الروسية قابلة للتحقيق

قال مدير مكتب جريدة "النهار" اللبنانية علي بردى في حديث إلى قناة "روسيا اليوم"، إن هناك امكانية حقيقية لتطبيق المبادرة الروسية بوضع الأسلحة الكيميائية تحت رقابة الأمم المتحدة، مشيرا إلى أن الموضوع الاستثنائي فقط هو الفترة الزمنية التي حددت بــ 9 أشهر في اتفاق كيري ولافروف الذي تم التوصل اليه في جنيف، إذ قد يكون غير كاف. وأضاف أن هناك خلافات في وجهات النظر بين الولايات المتحدة، مدعومة من فرنسا وبريطانيا من جهة، وروسيا والصين من جهة أخرى، حول استعمال القوة وتوجيه ضربة إلى سورية.

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات