وزير الاستخبارات الإسرائيلي: إيران قد تصنع سلاحا نوويا خلال الاشهر الـ 6 القادمة

أخبار العالم العربي

وزير الاستخبارات الإسرائيلي: إيران قد تصنع سلاحا نوويا خلال الاشهر الـ 6 القادمةوزير الشؤون الاستراتيجية والاستخبارات الاسرائيلي يوفال شتاينتس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628104/

أعرب وزير الشؤون الاستراتيجية والاستخبارات الاسرائيلي يوفال شتاينتس عن اعتقاده بأن ايران قد تصنع سلاحا نوويا خلال الأشهر الستة القادمة.

أعرب وزير الشؤون الاستراتيجية والاستخبارات الاسرائيلي يوفال شتاينتس عن اعتقاده بأن إيران قد تصنع سلاحا نوويا خلال الأشهر الستة القادمة.

وأشار شتاينتس في تصريح لصحيفة "إسرائيل هايوم" الإسرائيلية يوم الجمعة 20 سبتمبر/أيلول إلى أنه لم يبق هناك وقت لمواصلة المفاوضات مع إيران. وقال الوزير: "تعتقد ايران بأنه لا يزال لديها وقت للمناورة في الحوار مع المجتمع الدولي"، مضيفا أن ذلك يشكل خطرا أكبر.

وأكد شتاينتس أن ايران لن توقف برنامجها النووي حتى تهدد الولايات المتحدة بعملية عسكرية ضدها. وأضاف أن المحاولات البسيطة لاقناع طهران بالتخلي عن البرنامج النووي غير كافية، وأن كافة الخيارات مفتوحة في مواجهة ايران.

وأشار الوزير إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أخذ عبرة من الاحداث في سورية، حيث لم يقم المجتمع الدولي بتسوية النزاع خلال فترة طويلة. وقال: "يجب أن يفهم الجميع أنه لن يأتي أحد لانقاذنا إذا لم نكن قادرين على حماية أنفسنا. ونظرا لذلك يجب أن نفعل كل ما في وسعنا من أجل منع إيران من امتلاك سلاح نووي".

يذكر أنه من المقرر أن يلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الرئيس الامريكي باراك اوباما في واشنطن يوم 30 سبتمبر/أيلول. وسيناقش الجانبان الملف الإيراني، بالاضافة إلى الوضع في سورية والتسوية الشرقأوسطية.

المصدر: "روسيا اليوم" + "ايتار - تاس"

الأزمة اليمنية