تهدئة بين "الجيش الحر" و"الدولة الإسلامية" في اعزاز.. وتصاعد الاشتباكات في حمص وريف دمشق

أخبار العالم العربي

تهدئة بين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628083/

أكد الناشط المعارض سعد وفائي في تصريح لـ"روسيا اليوم"، دخول التهدئة بين "الجيش السوري الحر" وتنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" حيز التنفيذ بعد اشتباكات عنيفة بين الطرفين.

أكد الناشط المعارض سعد وفائي في تصريح لقناة "روسيا اليوم" من حلب، دخول التهدئة بين "الجيش السوري الحر" وتنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" حيز التنفيذ بعد اشتباكات عنيفة بين الطرفين منذ الأربعاء الماضي.

وأوضح الناشط أن لواء التوحيد التابع لـ"الجيش الحر" دخل البلدة ونجح في التوصل الى التهدئة، مؤكدا أنه لم يعد هناك أي إطلاق للنار في البلاد، بل يجري العمل على تنفيذ اتفاق بين الطرفين ينص على الإفراج عن المحتجزين واستعادة الهدوء.

وكان مراسلنا قد قال في وقت سابق إن مسلحين متشددين حاصروا عناصر من "الجيش الحر" في قرية المريمية غرب أعزاز.  كما ذكرت مصادر أن اشتباكات دارت بين "دولة العراق والشام الإسلامية" وعناصر "الجيش الحر" في مدينة الطبقة في ريف الرقة.

وأضاف مراسلنا أن حلب أيضا شهدت اشتباكات متقطعة بين الطرفين مساء أمس وصباح اليوم.

وفي المنطقة الوسطى، قال المراسل إن القوات الحكومية شنت قصفا مدفعيا على منطقة الحصن في الريف الغربي لحمص.

كما تحدث المراسل عن اشتباكات في عدد من المناطق الشرقية لريف حماة.

وفي الريف الشمالي لدمشق  شن الطيران السوري غارات على مقر ومجمعات لمقاتلي المعارضة في يبرود والنبك وقارة، بالإضافة الى استئناف الاشتباكات في حي برزة وجوبر وامتدادها جنوبا الى مخيم اليرموك.

كما نقل مراسلنا عن مصادر عسكرية أن معارك دارت أيضا في درعا البلد وعدد من بلدات ريف درعا.

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات