طراد "موسكو" الصاروخي يترأس مجموعة السفن الحربية الروسية في المتوسط

أخبار روسيا

طراد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628079/

وصل طراد "موسكو" الصاروخي الروسي إلى البحر المتوسط لينضم إلى سفن التشكيل البحري الروسي الدائم في شرق المتوسط. وسيتولى طراد "موسكو" قيادة هذا التشكيل.

وصل طراد "موسكو" الصاروخي التابع لأسطول البحر الأسود الروسي إلى البحر المتوسط يوم 20 سبتمبر/أيلول، لينضم إلى سفن التشكيل البحري الروسي الدائم في شرق المتوسط. وسيتولى طراد "موسكو" قيادة هذا التشكيل.

وقال رئيس قسم الإعلام في أسطول البحر الأسود العقيد البحري فياتشيسلاف  تروخاتشوف إن قيادة التشكيل البحري العملياتي الروسي الدائم ترابط حاليا على متن طراد "موسكو". ويضم التشكيل سفنا تابعة لأسطول البحر الأسود وأسطول المحيط الهادئ وأسطول بحر البلطيق. وأضاف ا تروخاتشوف أن هذه القيادة كانت ترابط سابقا على ظهر سفينة مكافحة الغواصات "الأميرال بانتيلييف" التابعة لأسطول المحيط الهادئ.

يذكر ان طراد "موسكو" بقيادة نائب قائد أسطول البحر الأسود الروسي الفريق البحري فاليري كوليكوف انطلق من ميناء  سيفاستوبول يوم 3 يوليو/تموز الماضي، ليقوم برحلة بحرية بعيدة المدى. وأطلق الطراد في منطقة  المحيط الأطلسي صواريخ مجنحة على هدف بحري لأغراض تدريبية. كما أطلقت وسائل الدفاع الجوي المنصوبة عليه صواريخ نحو هدف جوي. وسبق للطراد أن زار خلال رحلته البحرية عدة موانئ في البرتغال وكوبا وفنزويلا ونيكاراغوا.

المصدر: "روسيا اليوم" + "إيتار – تاس"

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة