روحاني يدعو الدول الغربية الى العمل البناء على حل القضية النووية الإيرانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628062/

دعا الرئيس الإيراني حسن روحاني الولايات المتحدة والدول الكبرى الأخرى الى اتخاذ "موقف بناء" من أجل تسوية القضية النووية الإيرانية.

دعا الرئيس الإيراني حسن روحاني الولايات المتحدة والدول الكبرى الأخرى الى اتخاذ "موقف بناء" من أجل تسوية القضية النووية الإيرانية. من جانب آخر، أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند قبوله دعوة نظيره الإيراني لعقد لقاء ثنائي في نيويورك لبحث القضية السورية.

وكتب روحاني في مقالة نشرتها صحيفة "واشنطن بوست" الجمعة 20 سبتمبر/أيلول: "من أجل الحيلولة دون وصولنا الى طريق مسدود فيما يخص الوضع في سورية والبرنامج النووي لبلادي وعلاقاتنا مع الولايات المتحدة، يجب علينا أن  نضع نصب أعيننا أهدافا شاملة".

ودعا روحاني الى اتخاذ خطوات من شأنها تحسين الوضع حول الملف النووي الإيراني، بدلا من العمل على الحيلولة دون تدهور هذا الوضع.

وكان روحاني قد أكد في مقابلة مع قناة أمريكية أن بلاده لن تسعى أبدا إلى امتلاك سلاح نووي، وأشار الى أنه لا يستبعد عقد لقاء مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما خلال مشاركته في أعمال الجمعية العامة بنيويورك.

هولاند يقبل دعوة روحاني لعقد لقاء ثنائي

أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند على متن الطائرة التي أقلته من مالي، أنه قبل دعوة نظيره الإيراني الى عقد اجتماع ثنائي الأسبوع القادم لبحث الوضع في سورية.

وقال هولاند للصحفين: "هناك خطة لعقد لقاء مع الرئيس الإيراني خلال أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، تلبية لدعوته".

ونقلت وكالة "أ.ف.ب" عن مصادر فرنسية قولها إن لقاء الرئيسين سيتركز على الوضع في سورية.

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات

فيسبوك 12مليون