مجلس الدوما الروسي ينظر الشهر المقبل في العفو عن المتهمين في قضية "بولوتنايا"

أخبار روسيا

مجلس الدوما الروسي ينظر الشهر المقبل في العفو عن المتهمين في قضية مجلس الدوما الروسي ينظر الشهر المقبل في العفو عن المتهمين في قضية "بولوتنايا"
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628057/

صرح بافيل كراشنينيكوف رئيس لجنة القانون الجنائي في مجلس الدوما الروسي بأن المجلس سينظر الشهر المقبل في قضية العفو عن المتهمين في ما يعرف بقضية ساحة "بولوتنايا" المثيرة للجدل.

صرح بافيل كراشنينيكوف رئيس لجنة القانون الجنائي في مجلس الدوما (النواب) الروسي بأن المجلس سينظر في الشهر المقبل في قضية العفو عن المتهمين في ما يعرف بقضية ساحة "بولوتنايا" المثيرة للجدل وغيرها من مشاريع العفو.

وأكد كراشنينيكوف يوم الخميس 19 سبتمبر/أيلول، على ضرورة تحليل الوضع والتشاور مع الأجهزة الأمنية والحكومة الروسية بهذا الشأن، مشيرا أنه يدعو دائما إلى عدم زج أي شخص في السجن إذا كان لا يمثل خطرا.

يذكر أن المظاهرة الاحتجاجية للمعارضة، التي خرجت في 6 مايو/أيار من العام الماضي رفضا لتنصيب فلاديمير بوتين رئيسا للبلاد، تحولت إلى اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين. وتتهم السلطات الروسية 27 شخصا بالمشاركة في أعمال شغب جماعية وعنف ضد رجال الأمن وعدم الاستجابة لمطالب الشرطة.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الخميس أمام المشاركين في نادي فالداي أنه لا يستبعد احتمال العفو عن المتهمين في قضية "بولوتنايا"، مشيرا في الوقت ذاته إلى ضرورة التعامل مع القضية "بشكل جدي" وإكمال كافة الإجراءات القانونية.

تجدر الإشارة إلى أن ممثلي الحزب الشيوعي الروسي قدموا إلى مجلس الدوما في أبريل/نيسان الماضي، مشروعا حول العفو عن المتهمين في قضية "بولوتنايا".

المصدر: "روسيا اليوم" + "نوفوستي"