جدل حول ما يجري في سورية ودور القوى الخارجية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628041/

قال محي الدين محمد إن الذين يتآمرون على الشعب السوري منعوا المعارضة من الذهاب إلى جنيف - 2. من جانبها قالت نوال السباعي إن ما يجري في سورية بدأ ثورة وتحول إلى حرب تدار بالوكالة.

قال مدير جريدة "تشرين" محي الدين محمد إن الذين يتآمرون على الشعب السوري هم منعوا المعارضة من الذهاب إلى "جنيف - 2"، من جانبها قالت الصحفية نوال السباعي إن ما يجري في سورية بدأ ثورة وتحول إلى حرب عالمية تدار بالوكالة.

وأضاف محي الدين محمد في حديث إلى قناة "روسيا اليوم"، أنه لا يوجد حل إلا بالاستناد إلى المبادرة الروسية التي حضيت بموافقة الدولة السورية ولاقت ترحيبا دوليا.

من جانبها أوضحت الصحفية نوال السباعي وهي عضو مستقيل من المجلس الوطني السوري المعارض أن ما يحصل في سورية هو ثورة بدأت سلمية من درعا وتحولت إلى حرب عالمية بالوكالة تدار على الأرض السورية وبالأسلحة التي تتدفق من الشرق والغرب.

أما المحلل السياسي دانيال عبد الفتاح وتعليقا على الدور التركي فقال إن الأخيرة تنظر إلى الشأن السوري على أنه شأن داخلي وإن كانت تراجعت مؤخرا وقالت على لسان اردوغان أن تركيا لا تتدخل في شأن الآخرين، وقال إن أنقرة تعتبر بقاء الرئيس بشار الأسد على رأس السلطة هزيمة لها.

الأزمة اليمنية