رئيس هيئة الأمر بالمعروف في السعودية يؤكد عدم وجود نص شرعي يحرم قيادة المرأة السيارة

متفرقات

رئيس هيئة الأمر بالمعروف في السعودية يؤكد عدم وجود نص شرعي يحرم قيادة المرأة السيارة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628033/

صرح الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المملكة العربية السعودية الشيخ عبد اللطيف آل الشيخ أنه لا يوجد نص شرعي يحرم قيادة المرأة السيارات.

صرح الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المملكة العربية السعودية الشيخ عبد اللطيف آل الشيخ في 19 سبتمبر/أيلول الجاري أنه لا يوجد نص شرعي يحرم قيادة المرأة السيارات.

وأضاف آل الشيخ أنه على الرغم من علمه بأنه لا يمتلك سلطة عملية لتغيير السياسة في المملكة إلا أنه افترض أن تعليقاته قد تغذي النقاش الوطني في السعودية، وأن منصبه لا يمنحه إمكانية إعداد السياسة وإنما تنفيذ القوانين.

إلى ذلك أكد الشيخ عبد اللطيف الذي تم تعيينه في العام الماضي في منصبه الحالي أن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لم تطارد ولم توقف أي امرأة لقيادتها السيارة منذ توليه منصبه، وأنه لا علم له بوقوع حالات كهذه قبل توليه رئاسة الهيئة.

كما نفى أن تكون الهيئة قد اصدرت تعليمات لأعضائها بعدم توقيف أي سيدة تقود سيارة لاحقا، مشددا على أنه لم تصدر اية تعليمات في هذا الشأن، لافتا الانتباه إلى أن قوانين الهيئة صارمة وإذا تجاوز أي من العاملين فيها سلطاته يتم اتخاذ إجراءات وصفها بالصارمة إزاءهم، وإلى أنه لا يُسمح لأي كان أن يفسر القانون على هواه.

المصدر: "الاتحاد"

أفلام وثائقية
افتتاح معرض دمشق الدولي بعد 5 سنوات من الغياب