انتعاش أسواق المال العالمية بعد قرار الاحتياطي الأمريكي مواصلة التيسير الكمي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628029/

بارتياح كبير استقبلت أسواق المال العالمية قرار مجلس الاحتياطي الأمريكي المفاجئ بتأجيل بداية تقليص برنامج الحفز الاقتصادي.

بارتياح كبير استقبلت أسواق المال العالمية قرار مجلس الاحتياطي الأمريكي المفاجئ بتأجيل بداية تقليص برنامج الحفز الاقتصادي، وارتفعت أسهم "وول ستريت" إلى مستويات قياسية، فيما هبطت عوائد السندات الأمريكية.

ورغم أن الاحتياطي الفيدرالي عزا القرار إلى أنه يريد انتظار المزيد من الأدلة على قوة النمو الاقتصادي إلا أن المستثمرين ردوا بحماسة واضحة في الأسواق.

والإشارات إلى أن الاقتصاد الأمريكي ليس في أفضل أوضاعه لم تمنع الأسواق من تعويض جزء مهم من خساراتها التي منيت بها منذ تصريحات بن برنانكي حول امكانية تقليص التيسير الكمي في يونيو/ حزيران الماضي.

وانتقل التأثير سريعا إلى البورصات اليابانية إذ سجلت أعلى مستويات منذ قرابة شهرين. وارتفع مؤشر "داكس الألماني" إلى أعلى مستوى منذ عدة سنوات، فيما حلقت اسعار الذهب وتراجع الدولار إلى أدنى مستوى منذ 7 اشهر وارتفعت أسعار النفط والمعادن في الأسواق العالمية.

برنانكي استطاع شراء مزيد من الوقت حتى نهاية فترة رئاسته للاحتياطي الفيدرالي، ونجح في تخطي إمكانية حدوث فقاعة في سوق السندات، لكنه وضع خليفته في موقف لا يحسد عليه.

التفاصيل في التقرير المصور

 المصدر: "روسيا اليوم"