مدفيديف: أي تدخل في سورية بدون موافقة مجلس الأمن غير مقبول واجرامي

أخبار العالم العربي

مدفيديف: أي تدخل في سورية بدون موافقة مجلس الأمن غير مقبول واجراميرئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628008/

أعلن رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف أن روسيا تعتبر أي تدخل خارجي في سورية بدون موافقة مجلس الامن الدولي غير مقبول واجراميا.

أعلن رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف أن روسيا تعتبر أي تدخل خارجي في سورية بدون موافقة مجلس الامن الدولي غير مقبول واجراميا.

وقال مدفيديف في لقاء مع المشاركين في الجمعية العامة لمنظمة وكالات الانباء في دول آسيا والمحيط الهادي يوم الخميس 19 سبتمبر/أيلول إن "أي تدخل خارجي باستثناء الحالات التي ينص عليها ميثاق الأمم بشكل مباشر، بما في ذلك حق الدفاع عن النفس، نعتبره غير مقبول واجراميا بشكل عام". وأضاف: "اعتبر مثل هذا التطور للأحداث في سورية غير مقبول".

وتابع مدفيديف قائلا: "للاسف اتخذ تطور الأحداث مجرى دراماتيكيا، وتؤكد الاحداث، حسب رأينا، عدم جواز السيناريوهات العسكرية في حل القضايا"، مشيرا الى أن هذه القضايا يجب أن يحلها السوريون بأنفسهم في اطار الحوار سواء داخل سورية أو على الساحة الدولية.

وأكد استعداد روسيا للمساعدة على تنفيذ المبادرة الروسية لاتلاف الاسلحة الكيميائية السورية. كما دعا كل الدول الاقليمية المتنفذة الى دعم هذه العملية. ولفت الى أن المسؤولية عن حل قضية السلاح الكيميائي السوري تقع على عاتق الجميع، وليس فقط روسيا.

وشدد رئيس الوزراء على عدم وجود أي سبيل لتسوية الأزمة السورية، إلا بالتوافق مع القانون الدولي، مشيرا الى أن محاولات لتسوية النزاعات الأخرى في المنطقة بطرق مغايرة لم تؤد الى النتيجة، بل انتشرت في المنطقة كلها مجموعات ارهابية على صلة بتنظيم "القاعدة".

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات

الأزمة اليمنية