أوروبا تدعم إقامة مونديال قطر 2022 في الشتاء

الرياضة

أوروبا تدعم إقامة مونديال قطر 2022 في الشتاء
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627991/

أيدت دول أعضاء في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الـ (يويفا) وعددها 54 اتحاداً، إقامة نهائيات بطولة كأس العالم 2022 المقررة في قطر في فصل الشتاء بدلا من الصيف، الخميس 19 سبتمبر/أيلول.

أيدت دول أعضاء في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الـ (يويفا) وعددها 54 اتحاداً، إقامة نهائيات بطولة كأس العالم 2022 المقررة في قطر في فصل الشتاء بدلا من الصيف، الخميس 19 سبتمبر/أيلول، وذلك خلال اجتماعات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم المقامة حاليا في دوبروفنيك بكرواتيا.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) ، عن البريطاني جيم بويس نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، قوله: "إن من شارك في اجتماع اللجنة التنفيذية لليويفا كانوا قد أجمعوا على عدم إمكانية إقامة مونديال قطر في فصل الصيف نظرا لارتفاع درجات الحرارة التي قد تصل في البلد العربي إلى 50 درجة مئوية".

وأكد بويس أن الجميع متفقين على هذا الأمر، مبينا أن النقاش الآن ينحصر في إقامة المونديال في يناير من عام 2022 أو نوفمبر أو ديسمبر من العام نفسه.

ومن المعروف أن الارتفاع الكبير في درجات الحرارة بقطر كان أحد أكبر المخاوف التي تم الحديث عنها منذ 2010 بعد فوز هذه الدولة بشرف تنظيم مونديال 2022.

وأكد جيم بويس بان: "ما خرج به المجتمعون وما أعتقد أنه منطقي أنه لا يمكن إقامة كأس العالم في قطر خلال فصل الصيف. الجميع موافق على هذا الأمر".

وأضاف:"لكن الاتحادات الأوروبية الـ 54 لا تريد أن يقوم الفيفا باتخاذ قرار سريع في ما يتعلق في أي فترة زمنية من السنة تقام فيها البطولة".

وأشار نائب رئيس الاتحاد الدولي للكرة إلى أنه: "لا تزال هناك 9 سنوات على إقامة البطولة، ويتعين على فيفا أن يجلس مع الفرقاء الأساسيين للوصول إلى حل يتسبب بأقل قدر ممكن من الإرباك في برامج البطولات الأوروبية المحلية. هناك متسع من الوقت للقيام بذلك برأيي الشخصي، وآمل أن تخرج كرة القدم فائزة".

يذكر أن الاتحاد الدولي أكد أن قرار نقل البطولة من الصيف إلى الشتاء سيتخذ خلال اجتماع لجنته التنفيذية في يومي 3 و 4 من شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل في زيوريخ. 

 المصدر: وكالات