الخارجية الأمريكية تدين الاعتداءات على الصحفيين في مصر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62797/

أدانت وزارة الخارجية الأميركية ما وصفته بحملة لترهيب الصحفيين الذين يغطون الأحداث في مصر. وقال الناطق باسم الوزارة فيليب كرولي إن هناك حملة منسقة لترهيب الصحفيين الدوليين في القاهرة وللتدخل في طريقة تغطيتهم للأحداث.

أدانت وزارة الخارجية الأميركية يوم 3 فبراير/شباط ما وصفته بحملة لترهيب الصحفيين الذين يغطون الأحداث في مصر. وقال الناطق باسم الوزارة فيليب كرولي إن هناك حملة منسقة لترهيب الصحفيين الدوليين في القاهرة وللتدخل في طريقة تغطيتهم للأحداث.
إدانات مشابهة صدرت عن مسؤولين وعن ناشطين في فرنسا وإسبانيا وألمانيا وإيطاليا وذلك بعد تعرض صحفيين أجانب إلى اعتداءات من جانب متظاهرين مؤيدين للرئيس المصري في شوارع القاهرة يوم 3 فبراير/شباط واعتقال قوات الأمن عددا من هؤلاء الصحفيين. 
وقال كراولي إن المسؤولين الأمريكيين يتابعون موضوع اعتقال الصحفيين في مصر مع الخارجية المصرية ومع السفير المصري في واشنطن.

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" قال المستشار بالكونغرس الأمريكي وليد فارس إن "هناك ملفات كثيرة بين الولايات المتحدة الأمريكية ومصر تتعلق بمعاهدات استراتيجية ودفاعية وشؤون تتعلق بقناة السويس ومعاهدة السلام، وإن كل هذه الأمور تجري البحث فيها وراء الستار بين المسؤولين الأمريكيين والمقربين من الرئيس المصري"، وإن ما يقلق واشنطن هو "أن كل يوم يذهب سوف يكون يوما تستفيد منه القوى الراديكالية وليس المعارضة المدنية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية