رواد موقع "فيس بوك" يشكلون أكثر من نصف مستخدمي الشبكة العنكبوتية

العلوم والتكنولوجيا

رواد موقع
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627943/

كشفت دراسة إحصائية أن أكثر من نصف مستخدمي شبكة الانترنت يدخلون موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وما يقارب الربع يستخدمون كل من "غوغل+" وموقع "يوتيوب".

كشفت دراسة إحصائية أن أكثر من نصف مستخدمي شبكة الإنترنت يدخلون موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وأن ما يقارب الربع يستخدمون كل من "غوغل+" وموقع "يوتيوب"، ويلي تلك المواقع "تويتر" بنسبة 22 بالمئة من إجمالي مستخدمي الشبكة العنكبوتية.

الإحصائية التي قام بها موقع "GlobalWebIndex" قارنت بين الربع الثاني والربع الأخير من العام الفائت 2012، وبينت الأرقام تراجعاً واضحاً في استخدام شبكات التواصل الاجتماعي المحلية، مقابل ارتفاع مستمر بنسبة الاستخدام الفعال لشبكات التواصل الاجتماعي العالمية ويتصدرها موقع "تويتر" من حيث تزايد عدد المستخدمين النشطين بنسبة 40%، ويليه "فيس بوك" ثم "غوغل+".

كما شهدت شبكة التواصل الاجتماعي من "غوغل" تزايداً بنسبة 27% في تفاعل مستخدميها، ما رفعها إلى المرتبة الثانية بين منافسيها، بعد أن واجهت انتقادات كثيرة منذ بداية إطلاقها. وكذلك شغلت مواقع التواصل الاجتماعي الروسية (vkontakte, Odnoklassniki) قائمة المواقع الأكثر نشاطاً بالنسبة لمجمل مستخدمي الشبكة العنكبوتية.

المصدر: GlobalWebIndex

 

أفلام وثائقية