زيباري يؤكد اجراء القمة العربية في موعدها ببغداد بصرف النظر عن احداث مصر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62792/

اعلن وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري أن الموعد المقرر لعقد القمة العربية القادمة في بغداد لن يتأثر بالاحداث التي تجري الان في بعض الدول العربية، لافتا إلى ان الجامعة العربية مستمرة في متابعة سير عمل الاستعدادات لعقد القمة.

اعلن وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري أن الموعد المقرر  لعقد القمة العربية القادمة في بغداد لن يتأثر بالاحداث التي تجري الان في بعض الدول العربية، لافتا إلى ان الجامعة العربية مستمرة في متابعة سيرالاستعدادات لعقد القمة.
وقال زيباري في مؤتمر صحفي مع نظيره الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان في بغداد يوم الخميس 3 فبراير/شباط ان مسألة عقد القمة "شيء مستقل عما يجري من أحداث في هذا البلد أو ذاك" وهي مسألة "قائمة بحد ذاتها.. هناك قرار متخذ  مسبقا بعقد القمة في بغداد".
وأضاف "نحن نتحدث وهناك وفد فني من الأمانة العامة للجامعة العربية ، رغم الأحداث، موجود في بغداد للاطلاع على سير العمل وماتم إنجازه من استعدادات والتحضيرات لعقد القمة العربية".
من جانبه قال وزير الخارجية الإماراتي "ستكون الإمارات ممثلة بأعلى مستوى في هذه القمة، لأن القمم العربية عزيزة على الإمارات وبالتالي المشاركة الفاعلة فيها"، مضيفا أن "وجودها(القمة) في بغداد يعطيها أهمية".
كما دعا الجانبان العراقي والاماراتي جميع الدول العربية الوقوف الى جانب الشعب المصري، وعاتبا في الوقت نفسه بعض الدول التي تستغل الاوضاع المتأزمة في مصر لتمرير اجندتها الخارجية.

المصدر : وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية