دوري أبطال أوروبا.. تشيلسي يتجرع الهزيمة من بازل داخل حصونه

الرياضة

دوري أبطال أوروبا.. تشيلسي يتجرع الهزيمة من بازل داخل حصونه
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627898/

مُني فريق تشيلسي الإنجليزي بهزيمة مذلة من ضيفه بازل السويسري بنتيجة (1-2)، في افتتاح منافسات المجموعة الخامسة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن.

مُني فريق تشيلسي الإنجليزي بهزيمة مذلة على أرضه من ضيفه بازل السويسري بنتيجة (1-2)، في المباراة التي جمعت الفريقين يوم الأربعاء 18 سبتمبر/ أيلول، ضمن افتتاح منافسات المجموعة الخامسة بدوري أبطال أوروبا على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن.

بدأ تشيلسي المباراة ضاغطاً على ضيفه ونجح في الإستحواذ على الكرة بعد 20 دقيقة لكن دون خطورة حقيقية على مرمى الفريق السويسري.

وفي الدقيقة 25 سدد لامبارد كرة أرضية على حدود منطقة جزاء بازل لكنها مرت ضعيفة وبعيدة عن مرمى بازل، قبل أن يعود هازارد ويطلق كرة صاروخية اخترقت دفاعات الضيوف، لكنها ضلت طريق الشباك وعلت العارضة.

 وجاء رد بازل سريعاً عبر المصري محمد صلاح في الدقيقة 30 بعدما تلقى تمريرة بينية على الجهة اليمنى ووصل إلى منطقة جزاء البلوز وراوغ ديفيد لويز وسدد الكرة بيسراه قوية لكنها علت عارضة تشيك لتضيع فرصة الهدف الأول للفريق السويسري.

وقبل نهاية الشوط واصل لاعبو تشيلسي ضغطهم الهجومي لينجح أوسكار في ترجمة هذه السيطرة لهدف أول بعدما تلقى تمريرة من لامبارد وضعته في مواجهة حارس بازل ليودع الكرة في الشباك باللحظات الأخيرة للشوط الأول.

وفي الشوط الثاني انقلبت الموازين وأعاد بازل ترتيب اوراقه واستلم زمام الأمور، وسرعان ما أثمرت تكتيكاته عن هدف التعادل بإمضاء صلاح بعد مجهود رائع في الدقيقة 71، قبل أن يتقدم ماركو ستريلر بهدف الفوز لبازل من ركلة ركنية قابلها برأسية متقنة داخل شباك بيتر تشيك.

وفي مباراة اخرى لحساب المجموعة ذاتها، فاز شالكه الألماني مع ستيوا بوخارست الروماني بثلاثية نظيفة.

وتناوب على تسجيل أهداف شالكه كل من اتسودو اوتشيدو وكيفن برينس بواتينغ وجوليان دراكسلر، في الدقائق (67 و78 و85) على التوالي.

وبهذه النتائج تصدر شالكه المجموعة بفارق الأهداف عن بازل، فيما بقي تشيلسي وبوخارست في المركزين الثالث والرابع على التوالي بلا نقاط.

المصدر: "روسيا اليوم"