هجوم لمئات المسلحين من جبهة النصرة على بلدة عزاز بعد اشتباكات مع الجيش السوري الحر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627895/

قتل 5 على الأقل واحتجز نحو 100 شخص آخر من الجيش السوري الحر على يد جماعة معارضة تابعة لتنظيم القاعدة في بلدة أعزاز السورية قرب الحدود مع تركيا الأربعاء 18 سبتمبر/أيلول.

قتل 5 على الأقل واحتجز نحو 100 شخص آخر من الجيش السوري الحر على يد جماعة معارضة تابعة لتنظيم القاعدة في بلدة عزاز السورية قرب الحدود مع تركيا الأربعاء 18 سبتمبر/أيلول.

وأفاد مراسل قناة "روسيا اليوم" أن مئات المسلحين من جبهة النصرة نفذوا هجوما على مدينة عزاز، مضيفا أن عناصر من دولة العراق والشام الإسلامية تحاصر مقرات ألوية أحفاد الرسول في دير الزور واعتقلت قياديين من الجيش الحر.

وذكر المراسل أن إشتباكات عنيفة قرب معبر السلامة الحدودي في أعزاز بين تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام ولواء عاصفة الشمال

ونقلت وكالة "رويترز" عن نشطاء سوريين أن جماعة معارضة مرتبطة بتنظيم القاعدة اجتاحت بلدة أعزاز قرب الحدود مع تركيا بعد اندلاع قتال مع وحدات من الجيش السوري الحر الذي كان يسيطر عليها. وتقع أعزاز على بعد 30 كيلومترا شمالي حلب.

المحلل السياسي عفيف دلا: ريف حلب الشمالي بات يعج بالجماعات المسلحة

قال المحلل السياسي عفيف دلا في حديث لقناة "روسيا اليوم"، إن ريف حلب الشمالي المحاذي للحدود مع تركيا بات يعج بالجماعات الإرهابية المسلحة ويشهد عمليات كر وفر.

المصدر: "روسيا اليوم" + "رويترز"