لخويا القطر يتعرض لهزيمة ساحقة في عقر داره أمام جوانزو الصيني

الرياضة

لخويا القطر يتعرض لهزيمة ساحقة في عقر داره أمام جوانزو الصيني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627873/

أطاح فريق جوانزو إيفرجراند الصيني بنادي لخويا القطر من الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعد أن ألحق به هزيمة ساحقة في عقر داره (4-1) الأربعاء 18 سبتمبر/أيلول.

أطاح فريق جوانزو إيفرجراند الصيني بنادي لخويا القطر من الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعد أن ألحق به هزيمة ساحقة في عقر داره (4-1) في لقاء الإياب الذي أقيم بينهما الأربعاء 18 سبتمبر/أيلول، على استاد عبدالله بن خليفة بنادي لخويا.  

هز الضيوف شباك لخويا ثلاث مرات في الشوط الأول عبر كل من الأرجنتيني داريو ليوناردو كونكا، والمهاجمين البرازيليين أليكسون ولويز جويهيرم سيلفا في الدقائق الـ (15 و 16 و 31) على التوالي.  

وقلص الكوري الجنوبي نام تاي هي الفارق لأصحاب الأرض في بداية الشوط الثاني بهدف سجله في الدقيقة الـ 51. ولكن أليكسون عاد ووسع الفارق من جديد بإحرازه الهدف الشخصي الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة الـ 77 من عمر المباراة.

وحجز جوانزو إيفرجراند بطاقة العبور إلى الدور نصف النهائي للبطولة، بعد أن جدد فوزه على لخويا، حيث كان قد تغلب عليه (2-0) في مباراة الذهاب التي جمعتهما الأربعاء 21 شهر أغسطس/آب الماضي.

وسيكون الفريق الصيني في الدور المقبل بانتظار الفائز من اللقاء الذي يجمع الشباب السعودي مع كاشيو ريسول الياباني في وقت لاحق من اليوم ايضاً، على استاد الملك فهد الدولي في الرياض.