بوتين: السلاح الوطني الروسي يجب أن يتفوق على سلاح العدو المحتمل

أخبار روسيا

بوتين: السلاح الوطني الروسي يجب أن يتفوق على سلاح العدو المحتملبوتين يلتقي اليوم بكلاشنيكوف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627869/

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أثناء زيارته يوم 18 سبتمبر/أيلول لشركة "كلاشنيكوف" في مدينة إيجيفسك الروسية أن نماذج السلاح الوطني الروسي يجب أن تتفوق على سلاح العدو المحتمل.

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أثناء زيارته يوم 18 سبتمبر/أيلول لشركة "كلاشنيكوف" في مدينة إيجيفسك الروسية أن نماذج السلاح الوطني الروسي يجب أن  تتفوق على سلاح العدو المحتمل. وأضاف قائلا:" أما النجاحات السابقة التي أحرزها مجمع الصناعات الحربية الروسية فيجب ألا تقلل من همة صانعي الأسلحة المعاصرين". وأوضح أن نوعية السلاح تتوقف بالدرجة الأولى على  مدى الرمي ودقته.

وطالب بوتين وزارة الدفاع الروسية وشركات مجمع الصناعات الحربية بالإسراع في العمل على إنجاز عملية تطبيق نماذج جديدة من الأسلحة في الجيش الروسي.

 وكان بوتين قد عقد قبل ذلك اجتماع في موضوع " تنفيذ البرنامج الحكومي لتسليح القوات البرية لأعوام 2011 – 2020" حيث قال أن مهمة ضمان التطور المتوازن لمنظومات الأسلحة في القوات البرية لم تحل بعد. وأضاف قائلا إن النسخة الجديدة من برنامج التسليح لغاية عام 2025 يجب ان تركز على تطوير الأسلحة الذكية.

واعترف بوتين لدى ذلك أن غالبية نماذج الأسلحة الأسطورية لا تتفق مع الشروط الحديثة في هذا المجال.

وقال الرئيس الروسي أثناء زيارته لمعرض النماذج الحديثة للأسلحة التي تصنعها شركة "كلاشينكوف" إن "ما اطلعنا عليه اليوم هو منظومات واعدة وآمنة".

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات روسية

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة