محلل سياسي: من جراء التغيرات في مصر قد تقدم اسرائيل بعض التنازلات الشكلية للفلسطينيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62783/

قال المحلل السياسي تيسير الزبري في حوار مع قناة "روسيا اليوم" ان التغيرات المحتملة في مصر ستضع اسرائيل في موقف حرج و ربما سيكون احد اشكال الخروج من الازمة الحالية بالنسبة لاسرائيل هو محاولة ارضاء الفلسطينيين من خلال تقديم بعض التنازلات الشكلية دون الوصول الى تسوية عادلة .

قال المحلل السياسي تيسير الزبري في حوار مع قناة "روسيا اليوم" ان اسرائيل كانت و لاتزال تشكل عقبة في وجهة التسوية السياسية خاصة مع الفلسطينيين . و اضاف بان التغيرات المحتملة في مصر ستضع اسرائيل في موقف حرج و ربما سيكون احد اشكال الخروج من الازمة الحالية بالنسبة لاسرائيل هو محاولة ارضاء الفلسطينيين من خلال تقديم بعض التنازلات الشكلية دون الوصول الى تسوية عادلة .
واشار الى ان الانشقاق الذي حدث في حزب العمل و انحياز ايهود باراك الى اليمين و نحو ناتانياهو قد عزز موقف الحكومة الاسرائيلية حيث سيقوم  ناتانياهو  بتقديم  نفسه بصورة جديدة  وفق معطيات تحالفية اقوى دون ان تتخلى الحكومة عن خطتها بالنسبة للقضايا الجوهرية مثل مواصلة الاستيطان و تهويد القدس والاستيلاء على الاراضي الفلسطينية و الموقف من قضية اللاجئين.
اما بالنسبة للموقف الامريكي فاشار الزبري بان الاختبار الحقيقي للولايات المتحدة هو ما يجري الان على مسرحين ، الاول هو مجلس الامن حيث لا توجد مؤشرات الى اتخاذ اي موقف متوازن بالنسبة لقضية الفلسطينيين، اما الثاني فهو اجتماع اللجنة الرباعية القادم والطلب الفلسطيني المقدم للجنة بالاعتراف بالدولة الفلسطينية وفق حدود عام 1967.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية