طراد "فارياغ" الصاروخي الروسي يتجه نحو الهادي

أخبار روسيا

طراد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627811/

اتجهت مجموعة سفن روسية متألفة من طراد "فارياغ" للصواريخ وقاطرة "أس بي – 522" البحرية وناقلة "بوريس بوتوما" نحو المحيط الهندي.

اتجهت مجموعة سفن روسية متألفة من طراد "فارياغ" للصواريخ وقاطرة "أس بي – 522" البحرية وناقلة "بوريس بوتوما" نحو المحيط الهندي.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم قيادة أسطول المحيط الهادئ الروسي العقيد البحري  رومان مارتوف يوم 18 سبتمبر/أيلول بأن تلك السفن ستدخل في القريب العاجل في البحر الصيني الجنوبي. اما طراد "فارياغ"  فسيدخل في مطلع أكتوبر/تشرين الأول القادم في منطقة خليج عدن. وستزور السفن الروسية بالطريق أحد موانئ سريلانكا.

وأشار مارتوف إلى أن  مجموعة متألفة من 5 سفن تابعة لأسطول المحيط الهادئ الروسي بقيادة سفينة مكافحة الغواصات "الأميرال بانتيلييف تقوم على مدى 5 أشهر بتنفيذ مهامها في منطقة المتوسط. وقد انطلقت تلك السفن من قاعدتها فلاديفوستوك في مارس/آذار الماضي لتشكل نواة لسفن سلاح البحرية الروسية  في البحر المتوسط.

وقال المتحدث إن سفينتي الإنزال الروسيتين "بيريسفيت" و"الأميرال نيفيلسكوي"  اللتين أنجزتا مهمتهما في المتوسط تنتقل الآن إلى ميناء نوفوروسيسك الروسي في البحر السود.

واستطرد مارتوف قائلا:" تقوم 10 سفن حربية روسية تابعة لأسطول المحيط الهادئ حاليا بإداء مهامها في مختلف مناطق المحيط العالمي".

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالة "إيتار – تاس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة