الأكراد يطردون مسلحي النصرة من قرية علوك والمعارضة السورية تطلق صواريخ من صنعها

أخبار العالم العربي

الأكراد يطردون مسلحي النصرة من قرية علوك والمعارضة السورية تطلق صواريخ من صنعها
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627808/

أفاد ناشطون من المعارضة السورية بأن مقاتلي وحدات "حماية الشعب الكردي" سيطروا على قرية علوك الواقعة شرق مدينة رأس العين، بعد اشتباكات عنيفة استمرت أربعة أيام.

أفاد ناشطون من المعارضة السورية بأن مقاتلي وحدات "حماية الشعب الكردي" سيطروا على قرية علوك الواقعة شرق مدينة رأس العين، بعد اشتباكات عنيفة استمرت أربعة أيام مع مقاتلي "الدولة الإسلامية في العراق والشام" ومقاتلي جبهة النصرة".

وقال الناشطون إن الإسلاميين هاجموا القرية متسللين عبر الشريط الحدودي مع تركيا. وأسفرت اشتباكات دارت ليل أمس الأول وأمس عن مصرع 4 مقاتلين من وحدات "حماية الشعب الكردي" و 17 مقاتلا من "الدولة الإسلامية" و"جبهة النصرة"، وعن خسائر كبيرة بينها عربة مصفحة للأكراد ودبابة للطرف الآخر.

كما تحدث النشطاء عن معارك عنيفة في محافظة درعا، استخدمت المعارضة فيها صواريخ محلية الصنع. وأعلنوا عن تفجير سيارة مفخخة على حاجز للقوات النظامية في محافظة حماة.

بينما نقلت وكالة "سانا" عن مصدر مسؤول أن الجيش قضى على مسلحين من "جبهة النصرة" بينهم أردنيان. وحسب مصدر عسكري فقد دمّر الجيش مستودعا للأسلحة والذخيرة في دير الزور، وسيارات قادمة من تركيا تحمل أسلحة وذخائر ومدافع هاون ومنصات لإطلاق الصواريخ.

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات