الثنائي المرعب روني وبيرسي يقودان الشياطين الحمر إلى هزيمة باير ليفركوزين

الرياضة

الثنائي المرعب روني وبيرسي يقودان الشياطين الحمر إلى هزيمة باير ليفركوزين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627762/

بدأ مانشستر يونايتد مشواره في الموسم الجديد (2013-2014) للتشامبيونزليغ، بفوز كبير على ضيفه باير ليفركوزن الألماني (4-2) الثلاثاء 17 سبتمبر/أيلول، على ملعب "أولد ترافورد".

بدأ فريق مانشستر يونايتد مشواره في الموسم الجديد (2013-2014) لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوز صعب على ضيفه باير ليفركوزن الألماني (4-2) في اللقاء الذي جمعهما الثلاثاء 17 سبتمبر/أيلول، على ملعب "أولد ترافورد"، في الجولة الأولى من التشامبيونزليغ.

تقدم الشياطين الحمر بهدف في الشوط الأول أحرزه المهاجم وين روني في الدقيقة الـ 22. ورد الألماني سيمون رولفيز بهدف التعادل في بداية الشوط الثاني بهدف سجله في الدقيقة الـ  54. ولكن فرحة الضيوف لم تدم طويلاً فقد وضع المهاجم الهولندي الطائر روبين فان بيرسي أصحاب الأرض في المقدمة من جديد بعد أربع دقائق فقط. ومن ثم عاد المرعب روني وأحرز الهدف الشخصي الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة الـ 70. واختتم زميله الاكوادوري لويس انتونيو فالنسيا رباعية الشياطين الحمر في الدقيقة الـ 79، وبعد ذلك سجل التركي امير توبريك الهدف الثاني للفريق الألماني قبل دقيقتين من نهاية المباراة.

وتصدر مانشستر يونايتد الفائز باللقب ثلاث مرات في تاريخه، قائمة المجموعة الأولى، بفارق الأهداف أمام فريق شاختيور الأوكراني الذي تغلب خارج أرضه على ريال سوسيداد الاسباني بهدفين نظيفين أحرزهما البرازيلي اليكس تيكسييرا في الدقيقتين الـ (65 و 87) من عمر اللقاء. 

يذكر أن فريق مانشستر يونايتد يخوض موسمه الأول بدون مدربه الاسطورة الاسكتلندي سير أليكس فيرغسون الذي وضع حداً لمسيرته كمدرب، بعد 27 عاماً من العطاء والبطولات مع الشياطين الحمر، قاد النادي لفترة ذهبية من النجاحات من بينها الحصول على 13 لقبا في الدوري الممتاز، و 5 ألقاب في كأس الاتحاد الإنكليزي، وأربعة ألقاب في كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة، وعلاوة على ذلك قاد الفريق للفوز بلقبين في دوري أبطال أوروبا إضافة إلى لقب بطولة العالم للأندية.

ولكن مانشستر يونايتد احتفظ بتشكيلته الاساسية في فترة الانتقالات الصيفية، إذ لم يجر أي تغيير يذكر سوى التعاقد مع البلجيكي مروان فيلايني لاعب ايفرتون السابق، مقابل 43 مليون دولار.     

وفيما يلي تشكيلة الفريقين الأساسية:

تشكيلة مانشستر يونايتد: دافيد دي خيا، ريو فيرديناند، نيماني فيديتش، باتريس إيفرا، كريس سمولينغ، مايكل كاريك، انطونيو فالنسيا، مروان فيلايني، وين روني، روبين فان بيرسي.

المدرب: الاسكتلندي ديفيد مويس

تشكيلة باير ليفركوزن: بيرند لينو، امير سباخيتش، سيباستيان بينيش، جوليو دوناتي، امير توبريك، إمريه كان، شتيفان راينارتس، سيمون رولفيز، سيدني سام، مين سون هينغ، شتيفان كيسلينغ.

المدرب: ساشا ليفاندوفسكي. 

 المصدر: "روسيا اليوم"