بايرن ميونيخ يبدأ حملة الدفاع عن لقب الأبطال بثلاثية في شباك تسيسكا موسكو

الرياضة

بايرن ميونيخ يبدأ حملة الدفاع عن لقب الأبطال بثلاثية في شباك تسيسكا موسكو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627760/

استهل فريق بايرن ميونيخ الألماني مشوار الدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوز عريض على ضيفه تسيسكا موسكو (3-0) في المباراة التي جرت بينهما الثلاثاء 17 سبتمبر/أيلول.

استهل فريق بايرن ميونيخ الألماني مشوار الدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوز عريض على ضيفه تسيسكا موسكو (3-0) في المباراة التي جرت بينهما الثلاثاء 17 سبتمبر/أيلول، على ملعب "أليانز أرينا - Allianz Arena"، في الجولة الأولى من البطولة.

استلم العملاق البافاري زمام الأمور منذ اللحظات الأول، ولم يمهل ضيوفهم كثيراً، فقد افتتح التسجيل في الدقيقة الرابعة من انطلاق صافرة البداية عبر النمساوي دافيد ألابا الذي سدد كرة قوية من ضربة حرة مباشرة أسكنها في الزاوية اليسرى لمست يد الحارس الروسي إيغور أكنفييف قبل أن تعانق الشباك. وتابعه المهاجم الكرواتي ماريو ماندجوكيتش بالهدف الثاني في الدقيقة الـ 41 أحرزه بتسديدة رأسية في الزاوية نفسها بعد ضربة حرة مباشرة من الجهة اليمنى، لينتهي الشوط الأول بتقدم حامل اللقب (2-0). واختتم الهولندي آريين روبن ثلاثية أصحاب الأرض في الشوط الثاني في الدقيقة الـ 68 من زمن اللقاء.

وحصد بايرن ميونيخ نقاط المباراة الثلاث ضمن المجموعة الرابعة، بينما خرج فريق تسيسكا موسكو صفر اليدين من اللقاء.

وكان بايرن ميونيخ قد توج باللقب في العام الماضي على حساب بوروسيا دورتموند غريمه التقليدي في البوندسليغا، ليحقق ثلاثية "نادرة" في تاريخه، (لقب الدوري والكأس المحليين، إضافة إلى لقب دوري أبطال أوروبا) بقيادة مدربه السابق المخضرم يوب هاينكيس.

ويسعى الفريق الألماني إلى الاحتفاظ بلقب البطولة، ليرفع رصيده إلى 6 ألقاب، ويصبح أول فريق يدافع عن اللقب في هذه البطولة المرموقة منذ عام 1980 عندما أحتفظ فريق نوتينغهام فوريست الانكليزي باللقب للمرة الثانية على التوالي.

وأحرز العملاق البافاري بقيادة مدربه الجديد الإسباني بيب غوارديولا أول ألقابه في الموسم الجديد، بتتويجه بكأس السوبر الأوروبي، إثر فوزه على فريق البرتغالي جوزيه مورينيو تشيلسي الانكليزي حامل لقب بطل الدوري الأوروبي، بركلات الترجيح (5-4) في كلاسيكو "خوسه وجوزيه"، وذلك بعدما انتهى الوقتان الاصلي والاضافي للمباراة (2-2) الجمعة 30 أغسطس/آب الماضي على ملعب "استاد ايدن" في العاصمة التشيكية براغ. بينما خسر كأس السوبر الألماني أمام غريمه التقليدي بروسيا دورتموند.

وفيما يلي تشكيلة الفريقين الأساسية:

تشكيلة بايرن ميونيخ: مانويل نوير، دافيد ألابا، دانتى بونفيم، جيروم بواتينغ، رافينها، فيليب لام، توني كروس، توماس مولر، آرين روبن، ماريو ماندزوكيتش، فرانك ريبيري.

المدرب: الإسباني بيب غوارديولا

تشكيلة تسيسكا موسكو: إيغور أكنفييف، فاسيلي بيريزوتسكي، سيرغي ايغناشيفيتش، كيريل نابابكين، غيورغي شينيكوف، كيسوكي هوندا، ستيفين تسوبير، بونتوس فيرنبلوم، ألكسندر تساونيا، فيتينيو، أحمد موسى.

المدرب: ليونيد سلوتسكي. 

 المصدر: "روسيا اليوم"

دوري أبطال اوروبا