لافروف يترأس الوفد الروسي إلى دورة الجمعية العامة لهيئة الأمم المتحدة

أخبار العالم

لافروف يترأس الوفد الروسي إلى دورة الجمعية العامة لهيئة الأمم المتحدة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627714/

سيترأس وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الوفد الروسي إلى منتدى المناقشة السياسية العامة في إطار دورة الجمعية العامة لهيئة الأمم المتحدة الذي سيعقد في نيويورك.

سيترأس وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الوفد الروسي إلى منتدى المناقشة السياسية العامة في إطار دورة الجمعية العامة لهيئة الأمم المتحدة الذي سيعقد في الفترة ما بين 24 سبتمبر/أيلول الجاري و1 أكتوبر/تشرين الأول القادم في نيويورك. جاء ذلك في بيان أصدرته يوم 17 سبتمبر/أيلول وزارة الخارجية الروسية.

وذكر البيان أن الدورة الثامنة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة تفتتح أعمالها يوم 17 سبتمبر/أيلول الجاري. وستبحث في إطار المناقشة السياسية العامة باعتبارها منتدى فريدا يجمع على قدم المساواة بين دول العالم كلها، ستبحث تقليديا أكثر القضايا الدولية إلحاحا التي تهم الأسرة الدولية. وسيتم في إطار هذا المنتدى البحث عن  أفضل السبل لحلها، علما أن جدول أعمال الدورة الثامنة والستين يضم ما يزيد عن 170 بندا.

وأشارت وزارة الخارجية الروسية إلى أن العمل في الجمعية العامة يساعد في وضع اطر متعددة الجوانب من العلاقات الدولية وتطوير التعاون الدولي ذي المنفعة المتبادلة، الأمر الذي يكتسب أهمية خاصة في ظل تعزيز النظام الدولي الديمقراطي العادل القائم على علاقات الشراكة بين الدول والحفاظ على الدور المحوري لهيئة الأمم المتحدة.

وجاء في البيان:" إننا نعول على أن تصبح دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة مرحلة  هامة على طريق تظافر الجهود الدولية الرامية إلى ضمان الأمن والسلام وتجاوز المشاكل الاقتصادية والاجتماعية وإحلال التطور المستقر، وذلك على خلفية  نمو نزعة عدم الاستقرار وانتشار جيوب النزاعات".

 وأضاف البيان أن روسيا تولي اهمية خاصة في عملها بالجمعية العامة لقضايا إعلاء القانون الدولي، بما في ذلك في إطار تسوية النزاعات.

المصدر: "روسيا اليوم" + "إيتار – تاس"

فيسبوك 12مليون