أسبوع للمبتكرات الروسية في بوسطن

أخبار روسيا

أسبوع للمبتكرات الروسية في بوسطن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627691/

سيمكّن أسبوع المبتكرات الروسية الذي ينطلق في بوسطن من إقامة علاقات شراكة بين شركات روسية وأمريكية تعمل على تطوير التكنولوجيات العالية.

سيمكّن أسبوع المبتكرات الروسية الذي ينطلق في بوسطن من إقامة علاقات شراكة بين شركات روسية وأمريكية تعمل على تطوير التكنولوجيات العالية.

وقال رئيس الممثلية التجارية الروسية في الولايات المتحدة رينات  دوسمحمدوف الثلاثاء 17 سبتمبر/أيلول:" يتيح أسبوع المبتكرات الروسية في الولايات المتحدة  فرصة للشركات الروسية والأمريكية التي تتخصص في تطوير التقنيات والعلوم لإيجاد شركاء في البزنس وإقامة حوار حقيقي". وبحسب قوله فإن روسيا لا تمثلها في أسبوع المبتكرات مختبرات فحسب بل وقيادات بعض الأقاليم ، الأمر الذي سيساعد على تطوير التعاون بين الأقاليم الروسية والأمريكية  في مجال الاقتصاد والتجارة.

وقال الممثل التجاري إن جمهورية تتارستان الروسية تعمل بنشاط على  تطوير علاقات الشراكة بين الجامعات والمعاهد والأقاليم وأوساط رجال الأعمال مضيفا أن قيمة التبادل التجاري  للجمهورية على الصعيد الخارجي بلغ عام 2012 مبلغ 461.6  مليون دولار، أي بزيادة  19.7% عن عام 2011 ، وتوجد إمكانيات كبيرة لزيادة حجم التعاون في هذا المجال.

ومن المتوقع أن يشارك في أسبوع المبتكرات الروسية ممثلون عن الوزارات المختصة ورؤساء الأقاليم الروسية التي تمتلك قدرات ابتكارية، وبينهم رئيس جمهورية تتارستان رستم مينيخانوف ومحافظ إقليم  كراسنويارسك ليف كوزنيتسوف ونائب وزير المالية أندريه إيفانوف ورئيس شركة "روس نانو" الروسية أناتولي تشوبايس ومدير عام شركة "أر في كا" للمبتكرات إيغور أغاميزيان ورئيس مؤسسة "سكولكوفو" فيكتور فيكسيلبيرغ.

وبين المسؤولين الذين وجهت لهم الدعوة للحضور من الجانب الأمريكي الممثل الخاص لوزارة الخارجية الأمريكية لشؤون الأعمال والتجارة لورين هاريتون والسفير الأمريكي السابق في موسكو جون بايرلي ومساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون أوروبا وأوراسيا ميتيو موريه.

وستقام مراسم افتتاح المنتدى في مركز الفنون في بوسطن، أما فعالياته الرئيسية فستقام يومي 19 و20 سبتمبر/أيلول في وادي السيليكون ومركز المؤتمرات بمدينة سانتا كلارا في ولاية كاليفورنيا.

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات روسية

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة