مارغيلوف: الاستفتاء في السودان اعطى انطلاقة للاضطرابات في منطقة المغرب

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62769/

يرى رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد المبعوث الخاص للرئيس الروسي في السودان ميخائيل مارغيلوف ان الاستفتاء في السودان هو ما اعطى انطلاقة للاضطرابات في تونس ومصر.

يرى رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد( المجلس الاعلى للبرلمان الروسي)  المبعوث الخاص للرئيس الروسي في السودان ميخائيل مارغيلوف ان الاستفتاء في السودان هو ما اعطى انطلاقة للاضطرابات في تونس ومصر.
وقال مارغيلوف في تصريح لوكالة "نوفوستي" اليوم "ان هناك آراءا مختلفة حول ما اعطى الزخم للاحداث في مصر. ويقول البعض ان الاحداث في تونس اثرت في الوضع، إلا انني ارى ان الاستفتاء في السودان بالذات كان نقطة انطلاق الاضطرابات في منطقة المغرب".
واشار البرلماني الروسي الى ان الخبراء الدوليين يعتبرون الاستفتاء السوداني ناجحا بشكل عام إلا انه تستمر العمليات القتالية بين القوات الحكومية والمتمردين في منطقة دارفور، ومستوى الثقة بالمبادرة القطرية لايزال ينخفض. وفي غضون ذلك تبقى مسألة الشكل المقبل لبعثة اليوناميد عالقة لانه ليس لدى الخرطوم موقف محدد بخصوص مواصلة البعثة لعملها.
وقال ان ذلك سيتطلب "اعادة اطلاق" جهود الوسطاء الدوليين اي المبعوثين الخاصين لمجلس الامن الدولي (عن كل من روسيا والصين والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا) بالاضافة الى المبعوث الخاص للاتحاد الاوربي بشأن السودان.
وذكر ان هذه القضية ستناقش خلال مشاورات المبعوثين الخاصين بشأن السودان في مدينة نيالا يوم 18 شباط/فبراير. واشار الى ان اللقاء سيعقد على ساحة بعثة اليوناميد التيي تدعو كافة المشاركين في اللقاء المقبل الى ان تواصل عملها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)