روسيا أكبر سوق للسيارات في أوروبا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627679/

غدت روسيا مجددا أكبر سوق للسيارات الجديدة في أوروبا، وذلك بحسب مبيعات شهر أغسطس/ آب الماضي التي بلغت 232 ألف سيارة تقريبا. وتكون السوق الروسية بذلك قد تجاوزت نظيرتها الألمانية.

غدت روسيا مجددا أكبر سوق للسيارات الجديدة في أوروبا، وذلك بحسب مبيعات شهر أغسطس/ آب الماضي التي بلغت 232 ألف سيارة تقريبا. وتكون السوق الروسية بذلك قد تجاوزت نظيرتها الألمانية التي سجلت 211 ألف سيارة مباعة تقريبا خلال ذلك الشهر.

أما إجمالي عدد السيارات الجديدة المباعة في روسيا خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام فبلغ حوالي مليون و800 ألف سيارة. وتتصدر سيارة "لادا غرانتا" الروسية قائمة أكثر السيارات مبيعا عند أكثر من 113 ألف سيارة تليها سيارة هيونداي سولاريس وكيا ريو في المرتبة الثالثة.

ورغم صدارة مبيعات السيارات في أوروبا الشهر الماضي، الا أن عدد السيارات المباعة في روسيا تقلص بسبعة في المئة خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وبعكس الصعوبات التي تواجهها طرازات السيارات الشعبية والمتوسطة فإنه لا يبدو أن الطرازات الفارهة تعاني من ضعف الإقبال، فمبيعات سيارات "ليكزوس" ارتفعت في روسيا بأربعة في المئة، لذلك يتوقع البعض أن صدارة السوق الروسية لمبيعات السيارات في أوروبا مؤقتة وأن السوق الألمانية ستعود إلى المركز الأول بنتيجة هذا العام.

التفاصيل في التقرير المصور

المصدر: "روسيا اليوم"