شفيق مستعد للذهاب للتحاور مع المتظاهرين في ميدان التحرير والمعارضة تصر على رحيل مبارك

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62767/

ذكر التلفزيون المصري الرسمي أن رئيس الوزراء احمد شفيق مستعد للنزول الى ميدان التحرير لاجراء حوار مع المتظاهرين، فيما رفضت قوى المعارضة المصرية عرضا جديدا كان قد طرحه شفيق للتحاور، وشددت القوى التي تضم الدكتور محمد البرادعي وجماعة الاخوان المسلمين على أنه لا حوار قبل أن يتنحى الرئيس المصري حسني مبارك.

ذكر التلفزيون المصري الرسمي أن رئيس الوزراء احمد شفيق مستعد للنزول الى ميدان التحرير لاجراء حوار مع المتظاهرين، فيما رفضت قوى المعارضة المصرية عرضا جديدا  كان قد  طرحه شفيق للتحاور، وشددت القوى التي تضم الدكتور محمد البرادعي وجماعة الاخوان المسلمين على أنه لا حوار قبل أن يتنحى الرئيس المصري حسني مبارك.

وكان أحمد شفيق رئيس الوزراء المصري قد أعلن صباح  يوم الخميس 3 فبراير/شباط أن كل ما حدث يوم أمس في ميدان التحرير سيكون محل تحقيق من جانب الجهات المختصة ، وقال ان حكومته في صدد ان تجتمع مع ممثلي الأحزاب السياسية للتحاور معهم .

من ناحية اخرى قال موفد "روسيا اليوم" الى الشرق الاوسط أن حشود المتظاهرين تتحرك من المحافظات والمناطق المحيطة باتجاه القاهرة لمساندة المتظاهرين المحاصرين في ميدان التحرير بعد تعرضهم لهجوم عنيف من قبل مؤيدي الرئيس مبارك الليلة الماضية، ما اودى بحياة 5 قتلى على الاقل وجرح نحو الف اخرين.

كما وردت أنباء نقلا عن شهود عيان  أن الجيش المصري قام باعتقال نحو 120 من عناصر الامن المهاجمين وقام بابعاد المهاجمين عن جسر 6 اكتوبر في القاهرة كما اقام منطقة عازلة بين المتظاهرين والمهاجمين في الميدان.

ووصف المواطن المصري عبد المنعم الشيخ في حديث لقناة "روسيا اليوم" الأوضاع في الإسكندرية بـ"سيئة للغاية". واتهم "العساكر والمرتزقة" بالاعتداء على المتظاهرين، مشيرا إلى أن هؤلاء هم نفس الأشخاص الذين أمنوا "الانتخابات المزورة" الأخيرة. ولم يقدم الشيخ أي تفاصيل عن "يوم الرحيل" الذي تخطط المعارضة لإجرائه يوم 4 فبراير/شباط، مرجحا أن التظاهرات ستبدأ بعد صلاة الجمعة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية