رئيس حزب الغد المعارض: لا حوار قبل رحيل الرئيس مبارك

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62765/

أكد رئيس حزب الغد المعارض أيمن نور لقناة "روسيا اليوم" ان أعضاء حزبه وهو شخصيا لن يشاركوا في حوار مع النظام المصري "بعد براكين الدم التي انفجرات بالأمس جراء اطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين في ميدان التحرير". وشدد نور على ان لا حوار قبل رحيل الرئيس مبارك.

أكد رئيس حزب الغد المعارض أيمن نور لقناة "روسيا اليوم" ان أعضاء حزبه وهو شخصيا لن يشاركوا في حوار مع النظام المصري "بعد براكين الدم التي انفجرات بالأمس جراء اطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين في ميدان التحرير". وشدد نور على ان لا حوار قبل رحيل الرئيس مبارك.
وأشار رئيس الحزب الى أن المعارضين كافة يؤمنون بقيمة الحوار، لكن هناك خلاف حول التوقيت، أي ان يبدأ الحوار الآن أو بعد تنحي الرئيس. وعبر نور عن يقينه بان الشارع المصري الذي خرج بالملايين ضد بقاء الرئيس "هو الذي طلب ألا نتحاور مع هذا النظام".
كما عبر نور عن اعتقاده اننا " أمام ثورة شعبية حقيقية.. هذه الثورة لها مطالب.. من يخرج عن مطالب هذه الثورة هو خارج هذه الثورة".
وفي معرض اجابته عن السؤال حول دور الجيش المصري قال نور انه "حماية الوطن وليس حماية النظام أو حماية الرئيس".
وفيما يخص فرص بلاده للخروج من الاوضاع الراهنة، قال نور ان الرئيس مبارك "يجب ان يحقن الدماء ويجب ان يدرك ان الوقت قد انتهى وانه لم يعد هناك فرصة لشراء وقت جديد وأن مصر مقبلة على مصر جديدة وعلى نظام سياسي جديد ولا بد أن يقدّم الرئيس مبارك مصلحة هذا الوطن على رغبته الشخصية.. وجود الرئيس مبارك أصبح الآن سببا لاراقة الدماء، وعليه أن يتنحى او يستقيل.. أو أي مخرج يراه ينهي هذه المأساة".       
هذا واعتبر نور انه من المستحيل الجزم بشأن عدم رحيل مبارك واصراره على البقاء حتى نهاية عهده وتأييد الجيش والنظام له. وفي هذا السياق قال "لن أتحدث الا عن ارادة الناس.. وارادة الشارع.. ارادة الغالبية العظمى". 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية