نصير شمة يطلب من جمهوره التوجه الى الله بالدعاء لشفائه من مرض جعله أسير الكرسي المتحرك

الثقافة والفن

نصير شمة يطلب من جمهوره التوجه الى الله بالدعاء لشفائه من مرض جعله أسير الكرسي المتحرك
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627620/

توجه الملحن العراقي، أحد أهم عازفي العود، النجم نصير شمة إلى جمهوره طالبا منه الدعاء له بالشفاء، وذلك بعد تعرضه لوعكة صحية أفقدته القدرة على الحركة وجعلته أسير الكرسي المتحرك.

توجه الملحن العراقي، أحد أهم عازفي العود العرب، النجم نصير شمة إلى جمهوره طالبا منه الدعاء له بالشفاء، وذلك بعد تعرضه لوعكة صحية شديدة أفقدته القدرة على الحركة وجعلته أسير الكرسي المتحرك في الأيام الأخيرة.

فقد جاء في مشاركة شمة على صفحته في موقع الـ "فيسبوك": "أحتاج إلى دعوات محبين حقيقيين لأنني بسبب مشكلة ظهري فقدت القدرة على المشي والجلوس إن شاء الله مؤقتا، وصرت أتنقل بكرسي إلى حين العملية التي لم يعد بد منها. فقط دعواتكم حتى بقلوبكم المحبة تكفي".

هذا ويعود سبب حالة الموسيقار الشهير إلى أن إحدى فقرات العمود الفقري بدأت تضغط على الحبل الشوكي، مما أثر على إمكانية نصير شمة على المشي. 

يُشار إلى أن شمة كان يعاني منذ فترة بسبب مشاكل في العمود الفقري، لكنها شيئا فشيئا بدأت تتفاقم بحيث لم يعد من الممكن معالجتها إلا بعملية جراحية.

ولد نصير شمة في مدينة الكوت في عام 1963 وأكمل دراسته العليا في معهد الدراسات الموسيقية النغمية في بغداد في عام 1987.

تخصص شمة بآلة العود وقدم الكثير من المؤلفات التي جعلته أحد أبرز الموسيقيين في العالم العربي الذين يتمتعون بشعبية واسعة بين محبي هذه الآلة سواء من الذواقين العرب وغير العرب، بالإضافة إلى أنه يحظى بتقدير النقاد الفنيين.

يقيم شمة في مصر حيث أسس بيت العود العربي في القاهرة في عام 1999 ونظيره في مكتبة الاسكندرية، كما أنه يشرف على أكثر من بيت للعود العربي في أبوظبي بالإمارات، وكذلك في مدينة قسطنطينة الجزائرية.

شهدت العديد من مسارح العالم حفلات عازف العود المتميز، وحضرها عدد كبير من المعجبين بفن الموسيقار العراقي الذي لجأ الى جمهوره طالبا منهم التوجه إلى الله بالدعاء له بالشفاء.

المصدر: "روسيا اليوم" + "وكالات"