البطيخ .. ثمرة طبيعية لتنظيف الجسم ونضارة البشرة

العلوم والتكنولوجيا

البطيخ .. ثمرة طبيعية لتنظيف الجسم ونضارة البشرة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627616/

يعتبر البطيخ من الثمار التي تجود بها الطبيعة على الإنسان لما يحمله من فوائد تساعده على تنظيف الجسم من السموم، علاوة على أنه بالإمكان استخدام البطيخ كمادة مرطبة للبشرة.

يعتبر البطيخ من الثمار التي تجود بها الطبيعة على الإنسان لما يحمله من فوائد تساعده على تنظيف الجسم من السموم، كما أنها تحسن من عملية الهضم وتقوي عضلة القلب. بالإضافة إلى ما تقدم يحتوي البطيخ على الكثير من الفيتامينات، مثل (C) و(B1) و(B2)، علاوة على أنه بالإمكان استخدام البطيخ كمادة مرطبة للبشرة.

تحتوي ثمرة البطيخ وبذورها على نسبة عالية من الدهون المفيدة للبشرة. ولاستخدام البذور كقناع يغذي بشرة الوجه يجب طحنها ومن ثم إضافة القليل من الماء الساخن لها ووضع هذه الخلطة البسيطة على الوجه لمدة تتراوح ما بين 10 و15 دقيقة، ثم غسل الوجه بماء دافئ.

كما ينصح أخصائيو التجميل بطريقة أخرى للحصول على بشرة أكثر نضارة، وذلك بتجميد عصير البطيخ، ومن ثم تدليك الوجه به، على أن يستخدم ما تبقى من القطعة المجمدة كقناع لمدة ما بين ربع وثلث ساعة، وغسل الوجه بعد ذلك بماء بارد ودهن الوجه بكريم مرطب.

أما بالنسبة للراغبين بالحصول على نتائج سريعة فبإمكانهم خلط صفار البيض وملعقة شاي واحدة من عصير البطيخ وأخرى من زيت الزيتون وملعقة شاي ثالثة من اللبن الرائب خالي الدهن مضاف إليه القليل من طحين الشعير، ومن ثم وضع هذه الخلطة على الوجه لمدة ربع ساعة، ثم إزالته بالشاي الدافئ.

وللحصول على بشرة خالية من التجاعيد ينصح الأخصائيون بوضع قناع مكون من ملعقتين كبيرتين من ثمرة البطيخ وملعقة عسل كبيرة على الوجه لربع ساعة، ثم إزالته بالماء المخلوط بعصير الليمون، وبعد ذلك إضافة كريم مرطب.

المصدر: "ريانوفوستي"