الاحتفال بيوم المرأة الشيشانية في غروزني

الثقافة والفن

الاحتفال بيوم المرأة الشيشانية في غروزني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627579/

أقيمت يوم 15 سبتمبر/أيلول في عاصة الشيشان غروزني مراسم الاحتفال بيوم المرأة الشيشانية. وزار رئيس جمهورية الشيشان الفعاليات التي أقيمت في مبنى المجمع المسرحي بغروزني

أقيمت يوم 15 سبتمبر/أيلول في عاصة الشيشان غروزني مراسم الاحتفال بيوم المرأة الشيشانية. وزار الفعالية الرئيسية التي أقيمت في مبنى المجمع المسرحي كل من رئيس جمهورية الشيشان الروسية رمضان قادروف ورئيس الوزراء الشيشاني أبو بكر عادل غيرييف ومدير الديوان الرئاسي محمد داؤودوف ومفتي الجمهورية سلطان مرضايف .

وأفاد المتحدث باسم قيادة الشيشان بأن جميع ضيوف المناسبة كانوا بالزي القومي، حيث لبس الرجال الزي الشركسي مع غطاء الرأس المصنوع من الفرو (باباخا).

ومنح الرئيس الشيشاني ميدالية "مجد الأم " للسيدات الحاضرات في الاحتفالات، وبصورة خاصة الأمهات اللواتي سقط أبناءهن في ميدان المعركة مع الإرهابيين ومن أجل الدفاع عن جمهورية الشيشان وروسيا.

يذكر أن يوم المرأة الشيشانية يعتبر عيدا رسميا يحتفى به منذ عام 2009 إحياءً لذكرى 46 فتاة شيشانية تم أسرهن من قبل قوات الجنرال الروسي يرمولوف في سبتمبر/أيلول عام 1819 في قرية دادي يورت، حيث قمن برمي أنفسهن في نهر تيريك مفضلات الموت على العبودية.

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات روسية

أفلام وثائقية