داغستان تحتفل بوحدة شعوبها في ذكرى الانتصار على الغزو الفارسي

أخبار روسيا

داغستان تحتفل بوحدة شعوبها في ذكرى الانتصار على الغزو الفارسي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627574/

احتفلت جمهورية داغستان الروسية في 15 سبتمبر/أيلول بعيد وحدة شعوب الجمهورية، الذي يتزامن مع ذكرى انتصار الداغستانيين على الغزو الفارسي قبل 270 عاما.

احتفلت جمهورية داغستان الروسية في 15 سبتمبر/أيلول بعيد وحدة شعوب الجمهورية. وعلى الرغم من أن هذه المناسبة تعتبر حديثة العهد في الجمهورية القوقازية، إذ تحتفل الجمهورية بها منذ عامين فقط، إلا أنها باتت تحظى باهتمام لدى أبناء داغستان على اختلاف انتماءاتهم العرقية.

ولا تقتصر المشاركة باحتفال الداغستانيين على الجانب الشعبي فحسب، فقد جرت العادة أن يشارك فيه مسؤولون كبار، تقدمهم هذا العام رئيس الجمهورية رمضان عبد اللطيبوف، وذلك في ملعب "ترود"، أي العمل، الرياضي بالعاصمة محج قلعة، حيث احتشد المواطنون للاستمتاع بمهرجان شعبي، شارك فيه فنانون ورياضيون استعرضوا مختلف أنواع الألعاب الرياضية الشعبية المنتشرة في داغستان.

هذا وشمل الاحتفال كافة مدن الجمهورية الواقعة في جنوب روسيا بالمناسبة. يذكر أنه تم اعتماد هذا العيد في عام 2011 بهدف تعزيز الوحدة والتآخي بين شعوب الجمهورية. وقد اتخذ اليوم الذي حقق فيه الداغستانيون انتصارهم على الغزاة الفرس قبل 270 عاما.

الجدير بالذكر أن جمهورية داغستان تُعد موطنا لممثلي العديد من القوميات التي تختلف عاداتها وتقاليدها ولغاتها. وحول تعدد اللغات على هذه الأرض ثمة أسطورة قديمة تقول أن طائرا كان يوزع اللغات على الشعوب إذ كان يمنح كل شعب لغة واحدة من كيس يحمله. وعندما كان الطائر يحلق فوق أرض داغستان سقط منه الكيس لتصبح اللغات المتبقية من نصيب شعوب هذه الأرض.

المصدر: "روسيا اليوم" + "وكالات"