وسائل اعلام اسرائيلية: السلطات المصرية تحاول الاستفادة من نزعة العداء لاسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62757/

تلفت القناة الثانية للتلفزيون الاسرائيلي الانتباه الى ارتفاع حدة الكلام المعادي لاسرائيل في قنوات التلفزيون الحكومية المصرية. ولا يستبعد المراقبون الاسرائيلييون ان القاهرة تحاول توحيد المعارضة وانصار مبارك لمواجهة "العدو العام". بدورها اعلنت جماعة "الاخوان المسلمين" انها ستلغي معاهدة السلام مع اسرائيل بعد تنحي الرئيس حسني مبارك.

تلفت القناة الثانية للتلفزيون الاسرائيلي الانتباه الى ارتفاع حدة الكلام المعادي لاسرائيل في قنوات التلفزيون الحكومية المصرية. ولا يستبعد المراقبون الاسرائيلييون ان القاهرة تحاول توحيد المعارضة وانصار مبارك لمواجهة "العدو العام".
وقد اورد التلفزيون المصري يوم الاربعاء نبأً عن اعتقال مهندس اسرائيلي في مدينة السويس. وعرضت كافة القنوات المصرية مشاهد اعتقاله مع الاشارة الى انه اسرائيلي. وحسب معطيات وسائل الاعلام المصرية يشتبه المعتقل بتورطه في تنظيم الاضطرابات.
وافادت القناة الاسرائيلية المذكورة بان وزارة الخارجية الاسرائيلية تلقت المعلومات عن اعتقال المواطن الاسرائيلي من خلال نشرة الاخبار فقط. وذكرت الخارجية انها تتأكد من صحة هذه المعلومات عبر القنوات الدبلوماسية.
واشارت القناة الاسرائيلية الى ان الكثير من المصريين الذين جرى استطلاع آرائهم اعربوا عن القناعة بان الاضطرابات جاءت نتيجة "مؤامرة اسرائيلية". وهم على ثقة بان زعزعة الاستقرار في بلادهم جرت بهدف تحقيق الحلم الاسرائيلي الرئيسي ألا وهو اقامة دولة "اسرائيل الكبرى" في الاراضي ما بين الفرات والنيل.
زد على ذلك ان احدى قنوات التلفزة المصرية بثت تصريح فتاة كانت تدعي بانها كانت ضمن الجماعة التي اشرف عليها "يهود من الولايات المتحدة"  اعطوا توجيهاتهم حول ما يجب فعله من اجل الاطاحة بنظام مبارك.
ولفتت القناة الثانية كذلك الانظار الى مقالة نشرتها صحيفة "افتونبلاديت" السويدية جاء فيها نبأ توقيف اثنين من مراسلي الصحيفة في مصر بتهمة العمل لصالح "الموساد".
وفي ختام استعراض انباء وسائل الاعلام خلص مراقبو القناة الاسرائيلية الى القول انهم يفترضون ان السلطات المصرية ستحاول في الوقت القريب تقديم ادلة اضافية تؤكد على ضلوع اسرائيل في الاضطرابات الجماهيرية.

جماعة "الاخوان المسلمين" تعد بالغاء معاهدة السلام مع اسرائيل

وفي غضون ذلك اعلنت جماعة "الاخوان المسلمين" انها ستلغي معاهدة السلام مع اسرائيل بعد تنحي الرئيس حسني مبارك. وفي نية الجماعة تشكيل حكومة مؤقتة مع احزاب المعارضة الاخرى.
وقال مرشد الجماعة رشاد البيومي لهيئة الاذاعة والتلفزيون اليابانية ان "الاخوان المسلمين" يعارضون معاهدة السلام المبرمة مع اسرائيل لانها تقوض مصالح مصر وباقي الدول العربية وفي حال تشكيل الحكومة المؤقتة ينبغي عليها الغاء هذه المعاهدة.
وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو قد اكد لدى تطرقه الى احتمال مجيء "الاخوان المسلمين" الى السلطة ان هذه الجماعة تشكل خطرا على معاهدة السلام بين مصر واسرائيل وقال انه في حال خرق المعاهدة وحدوث تغير في نظام الجانب الاخر "فاننا سنحميها  من خلال ترتيبات امنية صلبة على الارض".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية