اعتقال قيادات في "القاعدة" وأكثر من 400 مطلوب غالبيتهم بتهم الإرهاب في العراق

أخبار العالم العربي

اعتقال قيادات في
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627569/

اعلنت الشرطة الاتحادية في العراق، عن اعتقال قيادات في تنظيم القاعدة و426 مطلوبا غالبيتهم بتهم الإرهاب، اضافة إلى ضبط عدد من السيارات والدراجات المفخخة والاسلحة.

اعلنت الشرطة الاتحادية في العراق، عن اعتقال قيادات في تنظيم القاعدة و426 مطلوبا، غالبيتهم بتهم الإرهاب، اضافة إلى ضبط عدد من السيارات والدراجات المفخخة والأسلحة.

وقال قائد الفرقة الثالثة، في الشرطة الاتحادية مهدي الغراوي، في مؤتمر صحفي الاثنين 16 سبتمبر/ايلول إن "تنفيذ عملية ثأر الشهداء بمحافظة نينوى، أسفر عن اعتقال 3 من امراء تنظيم القاعدة، و426 مطلوبا بقضايا قتل وارهاب، اضافة إلى العثور على 16 سيارة مفخخة و5 دراجات نارية في منطقة الجزيرة جنوب مدينة الموصل مركز محافظة نينوى".

وأضاف أن العملية اسفرت كذلك عن اعتقال المسؤول العسكري لتنظيم "دولة العراق الإسلامية"، خلف صالح خلف، واعتقال ما يعرف بوالي جنوب الموصل والقاضي والمدرب العسكري والمفتي الشرعي لدولة العراق الإسلامية"، مشيرا إلى أن "العملية أفشلت مخطط إعلان ولاية جنوب الموصل التابعة للدولة الإسلامية".

واضاف أنه قد عثر على الكثير من الاسلحة المتنوعة ، وعبوات ناسفة ولاصقة، واحزمة ناسفة وصواريخ كاتيوشا. وتشهد معظم مناطق وقرى الموصل عمليات مسلحة تطال المدنيين والقوات الأمنية بالسيارات المفخخة والعبوات الناسفة واللاصقة والاغتيالات بالكواتم والأسلحة النارية الخفيفة.

يذكر أن وزارة الدفاع العراقية أعلنت، في أغسطس/ آب الماضي، عن انطلاق عملية سميت بـ"ثأر الشهداء" في مناطق البلاد، وذلك على خلفية تصاعد الهجمات بالسيارات المفخخة والعبوات الناسفة، والتي أسفرت عن مقتل وإصابة المئات من العراقيين.

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات

 

الأزمة اليمنية