مبيعات الحواسيب اللوحية تزداد في روسيا بنسبة 155% خلال 3 أشهر

العلوم والتكنولوجيا

مبيعات الحواسيب اللوحية تزداد في روسيا بنسبة 155% خلال 3 أشهر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627553/

ازدادت مبيعات الحواسيب اللوحية في روسيا في الفترة ما بين يونيو/حزيران الماضي و أغسطس/آب الماضي بنسبة 155%. أفادت بذلك شركة "يوروسيت" الروسية التي أعدت تقريرا خاصا بهذا الشأن.

ازدادت مبيعات الحواسيب اللوحية في روسيا في الفترة ما بين يونيو/حزيران الماضي و أغسطس/آب الماضي  بنسبة 155%. أفادت بذلك يوم 16 سبتمبر/أيلول شركة "يوروسيت" الروسية التي أعدت تقريرا خاص بهذا الشأن. وجاء في التقرير أن العدد الإجمالي للحواسيب اللوحية التي تم بيعها في الصيف الماضي في روسيا بلغ 1.8 مليون جهاز لوحي.

وبحسب إحصائيات مبيعات السوق فإن شركة "آبل" تشغل المرتبة الأولى في بيع الحواسيب اللوحية بروسيا، حيث بلغت حصتها 32% وتعقبها شركة "سامسونغ"  (بحصة 30%) وتشغل شركة "بريستيجيو" الروسية المرتبة الثالثة (بحصة 7%). وفي حال تقييم المبيعات من حيث الكمية فإن شركة "سامسونغ"  تشغل المرتبة الأولى (24%)، وتأتي "آبل" بالمرتبة الثانية (18%).

وأعلن المدير التجاري لشركة "يوروسيت" الروسية فيكتور لوكانين أن التوجه الرئيسي للسوق ينحصر الآن في ارتفاع شعبية العلامات التجارية الروسية مثل "بريستيجيو" و"تيكسيت" التي تصنع حواسيبها اللوحية في الصين.

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات روسية