استئناف الاشتباكات في محيط معلولا.. وقصف على درعا وحمص وحماة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627550/

نقل مراسلنا أن الاشتباكات بين الجيش السوري ومقاتلي المعارضة اندلعت من جديد في محيط بلدة معلولا في ريف دمشق. من جانب آخر، أعلن نشطاء معارضون أن مناطق في درعا وحمص وحماة تعرضت للقصف.

نقل مراسلنا في دمشق أن الاشتباكات بين الجيش السوري ومقاتلي المعارضة اندلعت من جديد صباح اليوم في محيط بلدة معلولا في ريف دمشق. من جانب آخر، أعلن نشطاء معارضون أن مناطق في درعا وحمص وحماة تعرضت إلى القصف.

نقل مراسلنا في دمشق عن مصادر عسكرية أن الاشتباكات بين الجيش السوري ومقاتلي "جبهة النصرة" اندلعت من جديد صباح الاثنين 16 سبتمبر/أيلول، في محيط بلدة معلولا في الريف الشمالي لدمشق. من جانب آخر، أعلن نشطاء سوريون أن مناطق في درعا وحمص وحماة تعرضت إلى قصف من قبل القوات الحكومية.

وتابع المراسل أن وحدة خاصة من القوات المسلحة السورية تمكنت من قتل العشرات من مسلحي "النصرة" غرب معلولا.

وذكر المراسل أن الاشتباكات والعمليات القتالية تجددت في الهلال الشرقي، حيث عين ترما وجوبر وزملكا وعربين، بالإضافة الى شن الجيش السورية عمليات نوعية في الغوطة الشرقية وتجدد الاشتباكات المتقطعة في وادي بردى وعلى طريق الزبداني في الريف الغربي لدمشق، حسب المراسل.

وفي الجنوب، قال مراسلنا، إن القوات الحكومية أجرت الليلة الماضية عمليات في درعا وريفها، حيث تم استهداف عدد من الآليات العسكرية لمقاتلي المعارضة في غارتين في شرق وغرب ريف درعا.

بدورهم قال نشطاء إن القصف في ريف درعا استهدف بلدة الحارة ومناطق في بلدات داعل وجملة والشجرة ما أدى إلى سقوط جرحى وإلحاق أضرار في بعض المنازل، حسب النشطاء. وتابعوا أن اشتباكات دارت صباح اليوم بين القوات الحكومية ومقاتلي المعارضة في محيط بلدة الشيخ سعد بعد أن استهدف معارضون تجمعا عسكريا بقذائف الهاون. وأضاف النشطاء أن هناك أنباء عن قتلى وجرحى في صفوف القوات الحكومية نتيجة الهجوم.

وهذا وقال مراسلنا إن الجيش السوري استعاد السيطرة على عدد من القرى التي حاول مقاتلو "جبهة النصرة" اقتحامها في ريف حمص الشرقي. وأضاف أن طيران الجيش ضرب عددا من مقرات مقاتلي المعارضة في بانياس. بينما قال نشطاء معارضون إن أحياء في حمص تعرضت إلى قصف عشوائي من قبل القوات الحكومية.

كما ذكر النشطاء أن عمليات القصف طالت الليلة الماضية محيط بلدة كفرنبودة ومورك في ريف حماة، بينما استهدف مقاتلون معارضون حاجز أبو شفيق القريب من مورك بالمدفعية. وأسفرت اشتباكات عنيفة دارت في محيط الحاجز عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، حسب النشطاء.

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات