سلاح الجو الأمريكي يخطط لإتلاف طائرات الدعم المباشر

العلوم والتكنولوجيا

سلاح الجو الأمريكي يخطط لإتلاف طائرات الدعم المباشر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627549/

تدرس قيادة سلاح الجو الأمريكي عدة احتمالات لتقليص النفقات العسكرية على حساب شطب طائرات الدعم المباشر من طراز " آ – 10" وغيرها من الطائرات القديمة.

تدرس قيادة سلاح الجو الأمريكي بضعة احتمالات لتقليص النفقات العسكرية بهدف تخصيص أموال للقيام بتصاميم جديدة. وتقول مجلة "ديفانس نيوز" العسكرية الأمريكية، نقلا عن مصادر لها في البنتاغون ومجمع الصناعات الحربية الأمريكية إن العسكريين الأمريكيين يدرسون الآن إمكانية شطب جميع طائرات التزويد بالوقود (الصهاريج الطائرة) من طراز "كا أس – 10 أكستاندر" وطائرات الدعم المباشر من طراز " آ – 10" المتوفرة في القوات الجوية الأمريكية، بالإضافة إلى مقاتلات "أف – 15 سي أيغل".

وبفضل تقليص نفقات سلاح الجو ينوي البنتاغون تخصيص أموال إضافية لتمويل أهم المشاريع، بما فيها تصنيع مقاتلات " F-35 Lightning II " والصهاريج الطائرة الواعدة "كا أس – 46 آ" التي سيتم شراؤها بناءً على نتائج المناقصة. لكن القرار النهائي بشأن تقليص النفقات وشراء الآليات الجديدة يعود إلى الكونغرس الأمريكي.

يذكر أن 340 طائرة للدعم المباشر من طراز " آ – 10" تتوفر الآن في حوزة القوات الجوية للحرس الوطني. وكان سلاح الجو الأمريكي قد اقترح في وقت سابق شطب 5 أسراب من طائرات الدعم المباشر. لكن الكونغرس لم يؤيد هذه الفكرة.

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات